الارشيف / اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم - بعد ملالا جاء الدور على نوجين

  • 1/2
  • 2/2

>

بعد "ملالا" جاء الدور على "نوجين"

بعد

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

الكاتبة الإنجليزية "كريستيان لامب" التي كانت سباقة في تقديم الفتاة الأفغانية "ملالا يوسف" في الكتاب الشهير (أنا ملالا)، التى كتبته بالتعاون مع الفتاة ، اختارت هذه المرة فتاة سورية لتسرد ذكرياتها ، في  كتاب (نوجين الرحلة البحرية الرهيبة) الذى صدر بالإنجليزية عن دار (هاربر كولينز)، وترجم للفور الى لغات عدة بينها الفرنسية.

215e364f30.jpg

كتاب (نوجين) يقدم شخصية الفتاة السورية المقعدة، ويدوّن شهادتها الحية وسردها المسهب لتفاصيل المأساة السورية في الداخل والمنفى.

"نوجين" ليست كاتبة ولا معلقة سياسية، لكنها على صغر سنها، شديدة الذكاء، مرهفة، تلاحظ وتراقب وتشهد ببداهة، ساخرة حيناً سخرية من اختبر الألم والشقاء، وناقدة حيناً النظام و (داعش) والغرب بشدة وحرية، ساردة ببراءة ما جرى حولها وما عاشته هي وأسرتها وأبناء بلدتها والنازحون الذين كانت بينهم في رحلتهم الطويلة والمضنية الى بلدان اللجوء. وبدت هذه الفتاة على وعي عميق بما حدث ويحدث في سورية، مدركة معاني الإرهاب والاقتلاع والمنفى والاستلاب.

 

المصدر: محيط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم - بعد ملالا جاء الدور على نوجين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا