الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | «بلدي صبراتة» يطالب المصارف التعامل بالعملة المطبوعة في روسيا

  • 1/2
  • 2/2

>

بنغازي- بوابة الوسط: سالم العبيدي | الاثنين 31 أكتوبر 2016, 5:28 PM

حسين الذوادي رئيس مجلس صبراتة البلدي. (أرشيفية: الإنترنت)

طالب عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي من مديري المصارف العاملة في نطاق البلدية بالتعامل بالعملة التي طبعها المصرف المركزي بالبيضاء في روسيا، وذلك لـ«دواعي المصلحة العامة والتخفيف من معاناة المواطنين».

وأشار عميد بلدية صبراتة في رسالة وجهها إلى مديري المصارف «أنه لايوجد تعميم من المحافظ أو أي جهة رسمية من الدولة بعدم التعامل بهذه العملة».

وصاحب إقدام مصرف ليبيا المركزي بمدينة البيضاء طبع عملة جديدة في روسيا سجال غير مسبوق حول شرعية وصلاحية العملة للتداول بين محافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري والمحافظ المقال من قبل مجلس النواب الصديق الكبير الذي طالب من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بحظر تداول العملة الجديدة من قبل المصارف الليبية.

وقال الصديق الكبير في رسالة وجهها إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتاريخ الثلاثاء 31 مايو 2016، «إن لجنة السياسات النقدية بالمصرف المركزي خلصت إلى ضرورة رفض العملة الواردة من روسيا وحظر قبولها وتداولها على جميع المصارف العاملة في ليبيا».

كما شكك عضو مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي طارق المقريف، في جودة ومواصفات العملة المطبوعة، ما دفع بعض المصارف في المنطقة الغربية بعدم التعامل مع العملة المطبوعة في روسيا.

get_img?ImageWidth=900&ImageHeight=1239&


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا