الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | الأمم المتحدة تدرب ليبيين في مجال طب النساء والولادة للتفاصيل

>

القاهرة - بوابة الوسط | الثلاثاء 1 نوفمبر 2016, 9:57 AM

عدد من المشاركات في الدورة التدريبية. (البعثة الأممية)

أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان دورة تدريبية في مجال الولادة الآمنة، على أن تستمر حتى الخميس المقبل، وتضم 15 مشارِكًا ومشارِكة من عدة مناطق في ليبيا من ذوي الخبرة في مجال طب النساء والولادة والقبالة.

وأشرف على التدريب مجموعة من الخبراء في الصحة الإنجابية والولادة الآمنة من المركز الإقليمي للتدريب على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجامعة عين شمس بالقاهرة، وكذلك الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بتونس. ويتلقى المشاركون جملة من المهارات البيداغوجية والخبرات التقنية لإنقاذ حياة النساء خلال الولادة في ليبيا، وفقًا لموقع البعثة الأممية للدعم في ليبيا.

وقال المدير القطري لصندوق الأمم المتحدة، جورج مكرم جورجي، إن التقارير الميدانية تشير إلى تدهور الأوضاع الصحية في ليبيا، خاصة الخدمات المتعلقة بصحة الأم والرضيع في السنوات الأخيرة، مرجعًا هذا التدهور إلى عدة أسباب من أهمها تراجع عدد العاملات الصحيات، خاصة القابلات في ليبيا، وهو ما دفع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتركيز جهوده لدعم إمكانات وزارة الصحة الليبية في الاستجابة لهذه الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | الأمم المتحدة تدرب ليبيين في مجال طب النساء والولادة
للتفاصيل
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا