الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - العالم | ارتفاع أسعار النفط بعد استراتيجية «أوبك» طويلة الأجل للتفاصيل

>

القاهرة - بوابة الوسط | الثلاثاء 1 نوفمبر 2016, 11:43 AM

حقل نفط. (أرشيفية: الانترنت)

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الثلاثاء، بعد أن أقرت «أوبك» استراتيجية طويلة الأجل، تم اعتبارها مؤشرًا على التوصل إلى توافق في الآراء بشأن إدارة الإنتاج.

العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط ترتفع إلى 47.09 دولار للبرميل

وذكرت «رويترز» أنه بهذا الارتفاع، تتجاوز أسعار النفط أدنى مستوياتها في شهر، مشيرة إلى أن تحقيق المزيد من المكاسب سيكون محدودًا على الأرجح، «في الوقت الذي تتأثر فيه السوق سلبًا بمزيد من المؤشرات على ارتفاع إنتاج (أوبك) إلى مستوي قياسي، وذلك في إشارة إلى أن تخمة المعروض لم تتقلص بالوتيرة السريعة التي يريدها المراهنون على ارتفاع الأسعار».

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط 23 سنتًا إلى 47.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 7:25 بتوقيت غرينتش بعد أن انخفضت نحو 4% إلى 46.86 دولار للبرميل في الجلسة السابقة، كما ارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير.

«أوبك» تضع التفاصيل النهائية لتخفيض الإنتاج في اجتماع خلال الشهر الجاري

وحققت أسعار النفط ارتفاعًا 13 % منذ أعلنت «أوبك» في 27 سبتمبر الماضي خفض الإنتاج لدعم الأسعار التي تراجعت منذ منتصف 2014. وقالت المنظمة إن وضع التفاصيل النهائية لتخفيضات الدول الأعضاء لإنتاج النفط سيجري في اجتماع في وقت لاحق خلال نوفمبر الجاري.

ووافقت «أوبك» على وثيقة، يوم الاثنين، تحدد استراتيجيتها طويلة الأجل، ما يعني عودتها إلى دورها لإدارة السوق، وأن تصبح فاعلة أكثر في توقع التغيرات بالسوق.

نيجيريا وليبيا تتسببان في رفع الانتاج إلى مستوى قياسي في أكتوبر

ونقلت «رويترز» عن وزير الطاقة في قازاخستان كانات بوزومباييف، قوله إن بلاده لا تنوي خططًا لخفض إنتاج النفط رغم حضورها اجتماعات بين «أوبك» والدول المنتجة للنفط غير الأعضاء بالمنظمة لمناقشة تقييد الإنتاج.

وارتفع إنتاج «أوبك» إلى مستوى قياسي على الأرجح في أكتوبر ليصل إلى 33.82 مليون برميل يوميًّا مع استئناف نيجيريا وليبيا بشكل جزئي الإنتاج بعد فترة تعطل، كما رفع العراق مبيعاته الخارجية للنفط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - العالم | ارتفاع أسعار النفط بعد استراتيجية «أوبك» طويلة الأجل
للتفاصيل
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا