الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | بوتفليقة: الإرهاب آفة استفحلت في دول الجوار للتفاصيل

>

الجزائر - بوابة الوسط: عبد الرحمن أميني | الثلاثاء 1 نوفمبر 2016, 1:37 PM

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (أرشيفية: الإنترنت)

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مواطنيه إلى مساندة الجيش وأجهزة الأمن في مواجهة الإرهاب الذي «استفحل في دول الجوار»، وفق قوله.

وقال بوتفليقة، في رسالة لمواطنيه بمناسبة الذكرى الـ 62 لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، الموافق الفاتح من نوفمبر 1954: «إن الإرهاب آفة ما فتئت تستفحل في العالم وفي جوارنا، وقد بلغت المتاجرة بالأسلحة وبالمخدرات مستويات خطيرة في منطقتنا.. لذا وجب أن يلقى جيشنا وأسلاكنا الأمنية المؤازرة من المواطنين، ويعولا على تنامي الحس المدني في سائر أرجاء بلادنا».

وأضاف أن «أمن البلاد والقضاء على الإرهاب ودحر الآفات الاجرامية وحتى الأمن العمومي كلها قضايا تستوجب اليقظة الجماعية، التي أدعو كل مواطن ومواطنة إلى الاضطلاع بها».

واستنفرت الجزائر خلال السنوات الماضية آلاف الجنود على حدودها مع ليبيا وتونس شرقا ومالي والنيجر جنوبا، «لمنع تسلل الجماعات الإرهابية وتهريب السلاح من هذه الدول المضطربة أمنيًا».

من جانبه، حذر أمس الاثنين، قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، في رسالة لأفراد القوات المسلحة، مما أسماه «دسائس ومخططات معادية» ضد بلاده في ظل التغيرات التي تشهدها المنطقة دون تحديد طبيعتها أو مصدرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | بوتفليقة: الإرهاب آفة استفحلت في دول الجوار
للتفاصيل
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا