الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | «مركزي» البيضاء: «اجتماع لندن» تدخل سافر في الشؤون الليبية للتفاصيل

  • 1/2
  • 2/2

>

القاهرة - بوابة الوسط | الثلاثاء 1 نوفمبر 2016, 2:50 PM

مصرف ليبيا المركزي في البيضاء (أرشيفية: بوابة الوسط)

قال مصرف ليبيا المركزي في مدينة البيضاء: «إن اجتماع لندن الذي أُقيم أمس واليوم لمناقشة الوضع الاقتصادي الليبي يعد تدخلاً سافرًا في الشؤون الداخلية»، مضيفًا: «إن شبهة تحوم حول أهداف هذا الاجتماع بعد أن ضم شخصيات غير مخولة قانونًا بتمثيل المصرف المركزي».

وحذر المصرف، في بيان له اليوم الثلاثاء، من «أي تجاوزات من شأنها الالتفاف على القانون أو تكون خارج الأطر الشرعية المتمثلة في مجلس النواب والأجهزة المنبثقة عنه».

وشدد على أن أي تصرف في أموال المؤسسة الليبية للاستثمار أو إقرار ميزانيات دون المرور على القنوات الشرعية «ستكون له تبعات أقل ما يمكن القول عنها إنها كارثية».

كما طالب المصرف كل الأطراف السياسية في البلاد بتحمل مسؤولياتها كاملة في ظل الظروف الراهنة.

وكان مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية بالمؤسسة الليبية للاستثمار، لؤي القريو، حذر أمس من مساس اجتماع لندن باستثمارات المؤسسة عبر العالم وسيادتها المالية، ما ينعكس سلبًا على الأمن القومي الليبي. وأوضح القريو، في تصريحات صحفية، أن المؤسسة الليبية للاستثمار غير ممثلة بالمؤتمر المخصص لمناقشة «الموازنة الليبية والتسهيلات النقدية»، وتحذر من «انتحال الصفات والوظائف خلال فعالياته ووقائعه».

ومن جانبه، نفى سفير بريطانيا لدى ليبيا، بيتر ميليت، أن يكون الهدف من الاجتماع نهب ثروات ليبيا، مؤكدًا أنه يسعى إلى تسريع الاستخدام الفعال لموارد ليبيا لصالح كل الشعب الليبي.

واستضافت لندن، أمس، اجتماعًا ضم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ونائبه أحمد معيتيق، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي السابق الصديق الكبير، والمفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد الطاهر سيالة، ووزراء خارجية بريطانيا بوريس جونسون، وإيطاليا باولو جنتيلوني، وأميركا جون كيري، وممثلين عن السعودية والإمارات وفرنسا، لبحث سبل المضي في اتخاذ القرارات المتصلة بالاقتصاد، ووضع ميزانية لحين تعيين وزير للمالية، وفق ما أكده مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية أوضح سابقًا لـ«رويترز».

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في تصريحات صحفية الأحد، إن الاجتماع سيركز على سبل دعم حكومة الوفاق الوطني ودفع الأطراف الليبية إلى التوصل لاتفاق لتفادي نشوب حرب أهلية جديدة داخل البلاد.

بيان المصرف

بيان المصرف

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | «مركزي» البيضاء: «اجتماع لندن» تدخل سافر في الشؤون الليبية
للتفاصيل
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا