الارشيف / اخبار ليبيا / قناة ليبيا

اخبار ليبيا العاجلة - سوناطراك تنفي تخليها عن الاستثمار في ليبيا

>

نفى المدير العام للشركة الجزائرية للمحروقات «سوناطراك»، أمين معزوزي، تخلي بلاده عن الاستثمار في ليبيا، دون أن يوضح تاريخا محددا لاستئناف مشاريعها في ليبيا.

وأكد معزوزي، في تصريح صحفي أمس الإثنين بالعاصمة الجزائرية أن الشركة ستواصل مشاريعها التي سجلت «بعض الاضطرابات» على غرار تلك المتواجدة في ليبيا بسبب الوضع الأمني للبلاد، أو في مالي حيث يتواصل تقييم الوضع، مشددا على أن سوناطراك «لن تتردد في الاستثمار في أي منطقة يمكن فيها تحقيق قيمة مضافة».

وأضاف معزوزي أن سوناطراك الحكومية تريد تجنب مزيد من الخسائر، والتي تكبدتها الشركة منذ دخول ليبيا نفق الصراع الأمني، بعد أن دفعها الأمر قبل ما يقارب ثلاث سنوات إلى ترك عتاد واستثمارات بقيمة تفوق مئة وخمسة وخمسين مليون دولار في البلاد حسب قوله.

وتستثمر الشركة الجزائرية بعقد الكشف والتنقيب عن البترول والغاز في حقلين متواجدين بحوض غدامس بعد فوزها بعقد للتنقيب عن النفط في ليبيا عام ألفين وخمسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا العاجلة - سوناطراك تنفي تخليها عن الاستثمار في ليبيا في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع قناة ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قناة ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا