الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | «المركزي» يطالب المصارف بتحديث حسابات عملائها خلال 6 أشهر

>

القاهرة - بوابة الوسط | الأحد 30 أكتوبر 2016, 6:59 PM

دعا مصرف ليبيا المركزي في طرابلس جميع المصارف بتحديث قاعدة بيانات عملائها خلال فترة لا تتجاوز الستة أشهر.

وطالب المصرف، في منشور صادر اليوم الأحد بتوقيع الصديق الكبير، كافة المصارف بإعادة مراجعة حسابات العملاء للتأكد من توافر الرقم القومي المعتمد من السجل المدني، وصورة إثبات الهوية متطابقة مع الأصل، فضلاً عن استيفاء البيانات الموجودة بنموذج حساب العميل بالمصرف.

واستند المصرف في قراره إلى قرار مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي رقم 36 لسنة 2009 بشأن القواعد المنظمة لفتح الحسابات المصرفية بالمصارف التجارية.

وفي أحدث تقاريره كشف المصرف المركزي عن ارتفاع رصيد الودائع لدى المصارف التجارية إلى 75.9 مليار دينار في نهاية الربع الثاني للعام الجاري، بزيادة 34.6 مليار عما سجلته في العام 2008 والبالغة 41.5 مليار دينار، وهي الزيادة التي أرجعها إلى ارتفاع ودائع المؤسسات المالية والمؤسسات والهيئات والشركات العامة وشبه العامة، فضلاً عن ودائع القطاع الخاص بسبب التوسع في الإنفاق العام ومنح مزيد من القروض عن طريق المصارف المتخصصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | «المركزي» يطالب المصارف بتحديث حسابات عملائها خلال 6 أشهر في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا