الارشيف / اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم - اعتقال الكاتب ابراهيم ناجي علوش

>

اعتقال الكاتب ابراهيم ناجي علوش

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

اعتقلت السلطات الأردنية صباح اليوم، الكاتب والناشط السياسي "إبراهيم علوش" وهو رئيس جمعية مناهضة الصهيونية، حسبما قال الشاعر الفلسطيني "صلاح أبولاوي" في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

حيث نشر: (وصلتني رسالة قبل قليل تفيد باعتقال الدكتور الناشط السياسي إبراهيم علوش وهو رئيس جمعية مناهضة الصهيونية والتي أتشرف بعضويتها ابراهيم علوش، ويبدو أن الأردن بدأ يضيق بالأحرار ويسعى بكل الوسائل لتكميم الافواه، وإن كان اعتقال الدكتور ابراهيم على خلفية آرائه السياسية ومواقفه فهذا يعني أننا كلنا عرضة للاعتقال، وبالتالي فإنني أعلن استنكاري الشخصي لهذا الاعتقال وأدعو السلطات إلى الافراج عن الدكتور ابراهيم واطلاق الحرية الفكرية فكلنا نعمل من أجل الأردن وطناً مختلفاً عن محيطه ونفاخر بالحرية والأمن فيه ونسعى إلى حمايته من مخططات الصهيونية بكل أشكالها، ونفترض بالدولة أن تصطف معنا لا ضدنا من أجل هذا الهدف. وأقول :الحرية للدكتور إبراهيم).

والدكتور "إبراهيم ناجي علوش" ناشط وكاتب سياسي قومي عربي، ولد في الكويت في 12 أيار 1963، وهو ابن المفكر والمناضل القومي "ناجي علوش" من بير زيت في الضفة الغربية المحتلة والدته "سميرة" أخت المناضل والمفكر الإسلامي "منير شفيق" من مدينة الناصرة العربية المحتلة. حصل على درجة الدكتوراه في علم الاقتصاد من جامعة أوكلاهوما الحكومية في الولايات المتحدة.

تعرض للاعتقال والاستدعاء في الأردن عدة مرات لآرائه ونشاطاته السياسية ولقيادته مسيرات مطالبة بإغلاق السفارة "الإسرائيلية" في منطقة الرابية في عمان.

ولعلوش عدة أعمال منشورة بالعربية والإنكليزية في شؤون العروبة والقومية والاقتصاد والقضية الفلسطينية والعراقية واللبنانية، وبحوث في كشف أكاذيب (المحرقة) اليهودية وفي النقد السينمائي والشؤون الثقافية. ومن كتبه بالعربية:

مشروعنا: نحو حركة جديدة للنهوض القومي

المعركة على جبهة المصطلحات في الصراع العربي - الصهيوني

الرسالة السياسية لهوليوود

الشعر البديل.. قراءة في المسكوت عنه

 

المصدر: وكالة أنباء الشعر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم - اعتقال الكاتب ابراهيم ناجي علوش في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا