الارشيف / اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم - مشروع التراث المستقبلي

>

مشروع التراث المستقبلي

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

يدعو مركز الشروق للأبحاث والدراسات (المتفرع عن جمعية الشروق المكناسي للثقافة والرياضة والسياحة) كافة الفاعلين للإسهام في (مشروع كتابة تاريخ الأدب المغربي). حيث يتعلق الأمر بتاريخ الأدب كمادة متميزة ومستقلة عن باقي الدراسات الأدبية الأخرى، ويمتد البحث والتنقيب إلى أبعد منطقة ممكنة من تاريخ الانسان المغربي، ويضم البحث الأدب المكتوب والأدب الشفاهي، وأيضاً كل اللغات التي أُنتج بها الأدب المغربي، في المنطقة المغربية أو أنتجه مغاربة أينما كانوا أو كُتب عن الأدب المغربي بأي لغة وفي أي مكان. 

تستقبل المركز الآراء والمقترحات وأشكال المساهمة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2016، كمرحلة أولى، تتلوها مرحلة ثانية لدراسة وفرز ما قدم، ليتم الإعلان عن الصيغ شبه النهائية للمقترحات، بموفى يناير 2017، ليفتح من بعد الباب لطلبات المشاركة، والأعمال المراد المشاركة بها، سواء كانت أبحاث أم كتب في شكل ملخصات.

سيتم الإعلان عن الأعمال التي تم قبولها للمشاركة في المشروع بنهاية مارس 2017، ثم يفتح الباب لاستلام الموضوعات في صيغتها ما قبل النهائية حتى نهاية يوليو 2017، ثم لتعاد للمراجعة قبل توجيهها للمطبعة ومن بعد تحويلها لصيغة PDF للنشر عبر الموقع الخاص بالمشروع.

للتواصل: kababama@gmail.com

ملحوظة: يمكن للأفراد والمؤسسات في الدول العربية الأخرى تبني المشروع، بما يناسب كل بلد. والمساهمة غير مرتهنة بالانتماء الجغرافي.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا