الارشيف / اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 19/6/2017 - الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 19/6/2017 -

الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب

ايوان ليبيا - وكالات:

واصلت أسعار العملات الأجنبية الارتفاع الطفيف أمام الدينار في السوق السوداء، لكنّها لا تزال متمسكة بمستوى مرتفع بدأته مطلع الشهر الجاري، عندما كسر الدولار حاجز عشرة دينارات وتخطى الإسترليني مستوى 11 دينارًا واقترب اليورو من عشرة دينارات.

وقال متعاملون في السوق السوداء إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار سجل اليوم 8.25 دينارات مقارنة بـ8.21 دينارات أمس السبت، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى سبعة دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.86 دينارات، إذ سجَّل 1.3981 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

وفي سياق متصل ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق السوداء؛ إذ صعد سعر صرفها بشكل طفيف أمام العملة الليبية إلى 9.26 دينارات اليوم، مقابل 9.24 دينارات أمس السبت، كم ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.57 دينارات مقارنة بـ10.55 دينارات خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق السوداء، بعدما تخطى الدولار حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينارات نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 19/6/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 19/6/2017 - الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا