الارشيف / اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 1/7/2017 - ماذا قال القويري عن فضيحة مشاركته فى المؤتمر ” الليبي – اليهودي ” فى اليونان

>

اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 1/7/2017 -

ماذا قال القويري عن فضيحة مشاركته فى المؤتمر ” الليبي – اليهودي ” فى اليونان

 

ايوان ليبيا - وكالات : 

علق وزير الثقافة السابق بالحكومة الليبية المؤقتة عمر القويري  مساء الجمعة على الإنتقادات الموجهة له ، عقب حضوره مؤتمر ” المصالحة الليبي اليهودي فى جزيرة رودس اليونانية ” .

و أكد القويري بأن دعم الشعب الليبي في محاربة اﻻرهاب واستعادة سيادة الدولة يجب أن يستمر .

و فى محاولة لخلط الاوراق كما دعا لفرض عقوبات على الدول التي قال إنها تخرق القرارات الدولية وترسل السلاح للميلشيات وتحاول عرقلة اﻻتفاقيات السياسية واﻻستقرار في ليبيا.

 

و فى ما يخص مؤتمر اليونان ، قال الوزير السابق : ”  اجتماعاتنا علنية وتصريحاتنا واضحة ولقاءاتنا مصورة بالصوت والصورة ، و ليست في غرف مظلمة تباع وتشترى فيها اﻷوطان مقابل المناصب والكراسي للمرتزقة، ليس لنا هدف أو مطمع سوى اخراج ليبيا من ورطتها ومأساتها وسنعمل المستحيل من أجل ذلك ” .

و أكد القويري أنه صرح أمام نخبة من قادة العالم و وسائل اﻻعلام والليبيين من أصول مختلفة بأن ليبيا سوف تكون الملاذ اﻻخير لتنظيم داعش اﻻرهابي .

و حذر وزير الثقافة السابق من أن داعش سيتحصن فى ليبيا ويغرقها في فوضى قد تستمر عدة سنوات قائلاً أن ذلك يتطلب انهاء الخلاف السياسي وتوحيد الجيش واﻷجهزة اﻷمنية تحت قيادة سياسية منتخبة من الشعب بشكل مباشر ، و ذلك على حد تعبيره .

و فى سؤال عن ما كان يمثل حكومة الإنقاذ او المؤقتة فى هذا المؤتمر ، قال : ” ﻻ صحة لذلك وممثل حكومة اﻻنقاد ورئيسها هو السيد محمد التريكي ، والخلط جاء من البعض، بقصد أو بحسن نية او جهل و ﻻ أعلم دوافع ذلك ، ربما لم يفهم كلامي عندما أتحت الفرصة لممثل الغويل الذي تحدث بعدي ، اما فيما يخص الحكومة الاخرى فأنا لا استخدم أي صفة و اسافر بجواز سفري العادي كمواطن دون ألقاب  ” .

و عن مشاركة وزراء من إسرائيل بينهم أيوب قرا وزير الاتصالات بحكومة ناتنياهو و تداول الخبر بعض النشطاء للخبر بانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي قال القويري : ”   اﻻعتراض على مشاركة وزراء من اسرائيل لم يقابلها حفاوة من أبطال الجهاد الفيسبوكي بممثل السلطة الفلسطينية الدكتور زياد درويش ، ابن عم الشاعر الوطني الكبير محمود درويش و الذي تشرفنا بمشاركته والتعرف عليه ، و لا حفاوة بالسيد اﻻلوسي عضو البرلمان العراقي و هو المواطن العربي السني والخصم الشديد ﻻيران وحلفائها في العراق ”  .

و ختم : ” هذه جعجعة تعودنا عليها من هواة اﻻعلام  في لببيا وناشتين الصفحات المؤجرة، عبر التعليق دون سؤال صاحب الخبر واﻻستيضاح عن التفاصيل والصورة الكاملة منه، نقول نحن ماضون في طريقنا ولن يعرقل مسيرتنا فرقعات الفيس بوك ” .

 

اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 1/7/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 1/7/2017 - ماذا قال القويري عن فضيحة مشاركته فى المؤتمر ” الليبي – اليهودي ” فى اليونان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا