اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 1/7/2017 - ما لا يريدون سماعه (4) ... بقلم / الصادق دهان

>

اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 1/7/2017 -

ما لا يريدون سماعه (4) ... بقلم / الصادق دهان

ما لا يريدون سماعه (4) ... بقلم / الصادق دهان

قد لا يعجبهم هذا، بقدر ما لست معجبا به، ولكن تغيير خارطة منطقة شمال أفريقيا تحديدا يبدأ من ليبيا ....
لماذا؟
لأن المنطقة بكاملها تمر بأخطر ثلاثة مشاكل على الاطلاق حتى الان وهي:

1- الانهيار المفاجئ الغير محسوب والغير متوقع للمنظومة السياسية في دول المنطقة وتحول (السلاح والامن والاعلام) الى أيدي عصابات (الربيع العربي)، وظهور عورات الانظمة السابقة التي لم تؤسس لقيام دول بقدر سعيها لتخليد أسماء نتاجها أودى بالشعوب الى هاوية المصير المجهول، وما نراه من استشراء للفوضى وتدمير للمقدرات والمستقبل خير دليل على أنهم لم يؤسسوا لدول... والأوضاع يوميا مرشحة للتدهور.

2- التصحر وشح المياه وتناقص الانتاج الذي يجتاح المنطقة وما سيتبعه من انهيارات كارثية للاقتصاديات القزمية لدول الإقليم والذي بطبيعة الحال سيضيف قريبا ضغطا شديدا متناميا على دول شمال المتوسط (بشريا واقتصاديا وأمنيا).

3- في كارثة (محسوبة ومخططة) وبحجم غير مسبوق تم اغراق المنطقة باكملها في بركة (الهجرة غير الشرعية والتنظيمات الإرهابية) ما يتطلب حتما نقل العمليات الاعتراضية ومواجهة هذا الخطر على أرضه وفي مكانه بمعارك حقيقية هنا على سواحل افريقيا الشمالية قبل أن تصل الى اوروبا.

ولا يفوتنا ان ذلك معزز بأطماع الدول التي تديرها العصابات السياسية والاقتصادية والعسكرية الساعية للاستفادة بالقدر الأقصى من الفوضى الرسمية، مستغلة الأوضاع الدائمة الاضطرب ولسنوات ...

وهذا بطبيعة الحال يسري على كل المنطقة، دون ان يغرينا ذلك الاستقرار النسبي الذي تشهده بعض دول الجوار والمرهون بعدم جاهزية تحريك (الراكد) لا بسبب متانة الأوضاع داخلية لتلك الدول من أي نوع كان.

اذا صياغة خارطة الأمن والثروات الطبيعية وإعادة نشر العرب والأفارقة (الجياع) وغيرهم وإبعاد شبح الفوضى والقتال عن القارة الأوروبية سيبدأ من ليبيا، ليس (حبا في موسى ولا كرها في فرعون) لكنها فرصة مثالية للاستفادة من رماد حرائق الاقليم وخاصة ما يجري في ليبيا على وجه التحديد.
.
للحديث بقية

اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 1/7/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 1/7/2017 - ما لا يريدون سماعه (4) ... بقلم / الصادق دهان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا