الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - سيارات | غطاء صمام ضغط الإطارات.. هل هو مهم؟

>

تواجد بعض القطع الثانوية في سيارتك، قد تعتبرها غير ضرورية معتقدًا أنها لا تلعب دوراً أساسياً في تحريك المركبة، لكن ذلك غير صحيح.

فقد تعتقد مثلًا بأن غطاء صمام ضغط الإطارات غير مهم، لكن من الضروري أن تعلم بأن هذا الغطاء وعلى الرغم من أنه يتعرض للتلف بسبب الكثير من العوال القاسية (إذا كان من البلاستيك)، إلا أنه من الواجب أن يتواجد في عجلات سيارتك، خصوصًا وأن الصمام بحد ذاته وإذا لم يكن مغلّف بهذا الغطاء سيتعرض هو بدوره للتلف، نتيجة الاتربة والغبار الأمر الذي سيؤدي إلى تسرب الهواء من الإطارات وتدني ضغطها، حسب «موتوراتي».

وفي حال لم تكن هذه القطعة الصغيرة مهمة لما شددت شركات تصنيع الإطارات على استخدامها دائماً ولما كانت متواجدة في الأساس، هذا وينصح الخبراء في عالم المحركات بوضع تلك الأغطية الصغيرة وشراء أخرى جديدة إذا سرقت لأنه وكما ذكرنا هذه الأغطية واقية من الأتربة وتحمي الصمام من دخول ذرات الغبار إليه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - سيارات | غطاء صمام ضغط الإطارات.. هل هو مهم؟ في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا