الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - العالم | «سورية الديمقراطية» تشن هجومًا لاستعادة حي الصناعة من «داعش»

>

عنصر من قوات سورية الديموقراطية في أحد شوارع مدينة الطبقة. (فرانس برس).

شنت قوات سورية الديمقراطية هجومًا ضد تنظيم «داعش» لاستعادة حي مهم خسرته في شرق مدينة الرقة أمام «الجهاديين».

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، لـ«فرانس برس»: «استعادت قوات سورية الديمقراطية نحو 30% من حي الصناعة بعدما شنت مساء الجمعة هجومًا مضادًا لاستعادته».

وأضاف: «لا تزال الاشتباكات وغارات التحالف الدولي (بقيادة واشنطن) مستمرة في الصناعة وجبهات أخرى في المدينة».

وخسر التنظيم «المتطرف» حي الصناعة في 12 يونيو أي بعد ستة أيام على دخول قوات سورية الديمقراطية (تحالف فصائل عربية وكردية) مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي.

ويحظى الحي بأهمية «استراتيجية» لكونه على تماس مع المدينة القديمة التي يتحصن فيها «الجهاديون»، إلا أن «الجهاديين» استعادوا السيطرة عليه الجمعة غداة شنهم هجومًا معاكسًا على مواقع «قوات النخبة السورية»، وهم مقاتلون عرب تدعمهم واشنطن يقاتلون بالتنسيق مع قوات سورية الديمقراطية.

وقال مصدر في «قوات النخبة» لـ«فرانس برس» إن «الهجوم كان الأعنف لداعش الذي استخدم السيارات المفخخة والانتحاريين والطائرات المسيرة لإلقاء القنابل».

وحاصر «الجهاديون» خلال الهجوم، وفق المصدر «50 عنصرًا من قوات النخبة قبل أن ينجح القصف الجوي المكثف لطائرات التحالف بفك الحصار عنهم».

وتعد أحياء وسط المدينة الأكثر كثافة سكانية، مما يعقد العمليات العسكرية، ولا سيما أن تنظيم «داعش» يعمد إلى استخدام المدنيين كـ«دروع بشرية»، بحسب شهادات أشخاص فروا من مناطق سيطرته. وأعربت الأمم المتحدة الأربعاء عن قلقها إزاء مصير 100 ألف مدني محاصرين في مدينة الرقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - العالم | «سورية الديمقراطية» تشن هجومًا لاستعادة حي الصناعة من «داعش» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا