الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | #السراج ورئيس الشركة العامة للكهرباء يبحثان خططًا عاجلة لأزمة انقطاع التيار التفاصيل :

>

جانب من اجتماع فائز السراج وعبد المجيد حمزة اليوم (حكومة الوفاق الوطني)

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اجتماعًا عاجلاً، اليوم السبت، مع عبدالمجيد حمزة رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء بمقر المجلس بطرابلس، للبحث عن خطط عاجلة لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي والذي جاء بشكل مفاجئ لارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.

واستعرض الاجتماع، وفق بيان نشرته صفحة حكومة الوفاق الوطني عبر «فيسبوك»، العوامل المؤثرة والمسببة للمشكلة وضرورة التزام الجميع بعملية طرح الأحمال، فيما أكد السراج أن إجراءات أمنية حازمة ستتخذ تجاه معرقلي توزيع الأحمال ولن يتم التهاون معهم.

السراج: إجراءات أمنيّة حازمة ضد معرقلي توزيع الأحمال ولن يتم التهاون معهم

وأشار البيان إلى أن الاجتماع تناول إجراءات عاجله لحل أزمة انقطاع الكهرباء بشكل عاجل، بالإضافة إلى أن السراج شدد على مواصلة العمل في مسار مواز لحل المشكل جذريًا ونهائيًا، والإسراع باستكمال المشاورات مع مؤسسات دول صديقة قام بزيارتها وأبدت استعدادًا للمساهمة في حل أزمة الكهرباء بطرق فعالة.

وكانت الشركة العامة للكهرباء طالبت المواطنين وأصحاب الشركات والمصانع بضرورة تخفيف الاستهلاك للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية، بالتزامن مع الارتفاع الكبير لدراجات الحرارة في أغلب المناطق الليبية.

وخلال الفترات السابقة اضطرت الشركة العامة للكهرباء لتفعيل برنامج طرح الأحمال؛ بسبب فقدان الشبكة كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، ودخول فصل الصيف.

وتواجه ليبيا صعوبات في الحفاظ على تشغيل شبكة الكهرباء مع تضرر الإمدادات جراء نقص كميات الوقود والغاز اللازمة لتوليد التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تضرر الشبكة نتيجة المواجهات العسكرية في مناطق اشتباكات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | #السراج ورئيس الشركة العامة للكهرباء يبحثان خططًا عاجلة لأزمة انقطاع التيار
التفاصيل :
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا