اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 - عمر الحاسي يعلن عن تأسيس المجلس الأعلى للثورة في طرابلس

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 -

عمر الحاسي يعلن عن تأسيس «المجلس الأعلى للثورة» في طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن رئيس «حكومة الإنقاذ» السابق عمر الحاسي في مؤتمر صحفي بالعاصمة طرابلس، مساء الأربعاء، عن تأسيس «المجلس الأعلى للثورة».

كما أعلن عزمه العمل على العودة إلى الشرعية الدستورية «دستورعام 1951» بشكل مؤقت إلى حين كتابة دستور وفق أهداف ثورة 17 فبراير، والعمل على تعديل مشروع الاتفاق السياسي وتطويره، وتأجيل نشاط الأحزاب السياسية في ليبيا إلى حين كتابة الدستور»، وفقًا لقناة النبأ المقربة من الجماعة الليبية المقاتلة.

وأضاف «أنه يعتزم العمل على إيقاف القتال وفتح ممرات آمنة للمدنيين المحاصرين في قنفودة بمدينة بنغازي، وفتح ممرات آمنة لدخول الاحتياجات اللازمة لسكان مدينة درنة».

وذكر «أنه ينوي فتح الحقول والموانئ النفطية وتأمينها؛ ومراجعة ما تم التوصل إليه من اتفاق في هذا الخصوص». كما أكد «على ضرورة تجديد المسؤولية بالوظائف السيادية ومحاسبة كل المسؤولين عن الأزمات الاقتصادية والمالية في البلاد».

يذكر أن المفتي السابق الشيخ الصادق الغرياني أعلن في سبتمبر الماضي عن وجود وثيقة دستورية تدعو لتشكيل مجلس للأمة لقيادة البلاد، دون أن يكشف عن الجهة أو الشخصيات التي وضعتها، مطالبًا من سمّاهم بالثوار بدعمها.

وقال الغرياني حينذاك خلال برنامج «الإسلام والحياة» بقناة التناصح «إن اجتماعات بعض الخيرين خلصت إلى وثيقة دستورية محكمة لتشكيل مجلس للأمة لقيادة البلاد تحفظ حقوق الثوار وتشكل حرس وطني وحكومة وعلى الثوار دعمها»، مطالبًا القوى السياسية من أحزاب وكيانات والقبائل ومنظمات المجتمع المدني بدعمها.

وأضاف الغرياني «من لا يزال يؤمن بالثورة في ليبيا عليهم مسؤولية عظيمة تتمثل بتوحيد الصف والاستعداد لما بعد معركة سرت».

وكان المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، أقال الحاسي من رئاسة «حكومة الإنقاذ» في31 سبتمبر العام 2015 وكلف النائب الأول خليفة الغويل، لتسيير أعمال الحكومة. وفي هذا السياق تجدر الأشارة إلى أن «حكومة الإنقاذ» نصّبتها قوات «فجر ليبيا» عقب سيطرتها على العاصمة طرابلس في أغسطس 2014 بعد اشتباكات مع تشيكلات محسوبة على الزنتان.

اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 - عمر الحاسي يعلن عن تأسيس المجلس الأعلى للثورة في طرابلس في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا