اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | بلدي ترهونة يناقش تنفيذ مشروع المطار الدولي للتفاصيل

>

القاهرة - بوابة الوسط | الخميس 1 ديسمبر 2016, 1:27 PM

جانب من لقاء بلدي ترهونة مع الطيار سلمان محمد ومهندس الطيران عبد الحكيم محمد ورجل الأعمال الليبي حامد رمضان. (فيسبوك)

استقبل عميد مجلس ترهونة البلدي، عياد البي سالم، صباح الخميس، الطيار سلمان محمد، ومهندس الطيران عبد الحكيم محمد، ورجل الأعمال الليبي حامد رمضان، وذلك لمناقشة انطلاق العمل بمطار ترهونة الدولي، ووضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق العمل فعليًّا، وفقًا لما نشره المجلس البلدي على صفحته بموقع «فيسبوك».

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، وضع يوم الثلاثاء، حجر الأساس لإنشاء مطار ترهونة الدولي، الذي يجري تنفيذه على مساحة تفوق 400 هكتار وسيكون مخصصًا للشحن الجوي ومركزًا لصيانة الطائرات.

وجرى وضع حجر الأساس خلال احتفالية بحضور السراج وعميد بلدية ترهونة وعضو مجلس النواب حسن جاب الله ورئيس مجلس مشايخ وأعيان قبائل ترهونة صالح فاندي، بحسب ما نشرته صفحة المجلس البلدي ترهونة على موقع «فيسبوك».

وأوضحت بلدية ترهونة أن المشروع يجري تنفيذه من قبل شركات متخصصة وعدة شركات وطنية، وأشارت إلى أن تمويل مشروع المطار من قبل القطاع الخاص بنسبة 100%، كما يعتبر مطار ترهونة الدولي بعد إنشائه الأول من نوعه في ليبيا من حيث الخدمات اللوجستية، والفخامة.

ويضم مطار ترهونة الدولي صالة شرفية مخصصة لكبار الزوار وفندقًا 7 نجوم؛ للتشريفات الرئاسية، وسوقًا حرة ومواقف للسيارات ومرافق خدمية متنوعة وفندقًا 5 نجوم للمسافرين الذين تجبرهم الظروف للمبيت بالمطار، كما يصل ارتفاع برج المراقبة إلى 80 مترًا، ويبلغ طول مهبط الطائرات (الرينوى) 5000 متر وبعرض 75 مترًا.

ويأتي مطار ترهونة الدولي من حيث طول مسافة المهبط ليستقبل أضخم الطائرات في العالم، بحسب ما نشرته صفحة المجلس البلدي ترهونة على موقع «فيسبوك».

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | بلدي ترهونة يناقش تنفيذ مشروع المطار الدولي
للتفاصيل
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا