اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 - لوبوان الفرنسية: مسؤول أمريكي يؤكد مقتل بلمختار خلال غارة فرنسية في ليبيا

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 -

لوبوان الفرنسية: مسؤول أمريكي يؤكد مقتل بلمختار خلال غارة فرنسية في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت مجلة لوبوان الفرنسية في تقرير لها نشر الإثنين: إن مختار بلمختار قد يكون قتل خلال غارة فرنسية في ليبيا، وذلك نقلا عن مسؤول أمريكي أكد أن بلمختار قتل في الآونة الأخيرة في ضربة جوية فرنسية في ليبيا. 

وأوضح المسؤول الأمريكي للمجلة أن الضربة الجوية الفرنسية في الشهر الجاري كانت بدعم من الاستخبارات الأمريكية، مؤكدا بذلك معلومات أوردتها صحيفة "وول ستريت جورنال". 

وقصفت طائرات مجهولة -منتصف الشهر الجاري- منزلين بمنطقة القرضة في وادي الشاطئ، أسفر عنها مقتل ستة أشخاص، في حين نفى المجلس الرئاسي إجراء تنسيق مع الولايات المتحدة لتوجيه أي ضربات جوية خارج سرت .

وهذا ما أكدته رويترز نقلا عن مسؤولين من الولايات المتحدة الأمريكية. 

وكانت طائرات تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية قد شنت، منتصف يونيو من عام 2015، غارات جوية شرق ليبيا، استهدفت مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة، وكان ضمن المجموعة قائد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مختار بلمختار، حسب تصريحات الإدارة الأمريكية. 

يشار إلى أن السكرتير الصحفي للبنتاغون، أوضح أن الغارة الجوية الأمريكية ضد الإرهابيين في ليبيا ليست الأولى؛ لكنها أول الغارات الجوية الأمريكية ضد أحد زعماء "داعش" في ليبيا، مؤكدا أن ذلك يدل على أن الولايات المتحدة ستلاحق قادة "داعش" أينما كانوا، وذلك منتصف نوفمبر من العام الماضي. 

يذكر أن بلمختار تحالف مع قاعدة الجهاد في المغرب الإسلامي أواخر 2015، وهو مدان بالإعدام مرتين في الجزائر، وهو متهم بإصدار الأمر بقتل أربعة فرنسيين في موريتانيا نهاية 2007، وخطف كندييْن اثنين في سنة 2008 وثلاثة إسبانيين وإيطالييْن اثنين في سنة 2009، حسب المجلة. 

اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 - لوبوان الفرنسية: مسؤول أمريكي يؤكد مقتل بلمختار خلال غارة فرنسية في ليبيا في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا