اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | #هولندا تنهي المرحلة الأولى من تأهيل عناصر خفر السواحل الليبي التفاصيل:

>

بروكسل - بوابة الوسط: علي أوحيدة | الخميس 1 ديسمبر 2016, 6:51 PM

المجموعة الأولى من المتدربيين الليبيين على ظهر الباخرتين سان ديجو وروتردام - عملية صوفيا. (صفحة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا على فيسبوك)

أعلنت هولندا أنها أنهت أول مهمة من مهام تأهيل وتدريب عناصر خفر السواحل الليبي، التي تندرج في إطار مهمة (صوفيا) البحرية الأوروبية في البحر المتوسط.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الهولندية في لاهاي، اليوم الخميس، إن البارجة «أمستردام» أنهت المهمة المكلفة بها بغرض تدريب خفر السواحل الليبيين.

وبدأت البارجة الهولندية رحلة العودة إلى ميناء، دان هلدر، في هولندا.

وتلقى 87 عنصرًا من خفر السواحل الليبيين تدريبًا على أيدي عسكريين هولنديين؛ حيث جرى تنفيذ تمارين محددة في مجال الإطفاء على متن السفن والبحث واعتراض المراكب المشبوهة.

وقال مصدر أوروبي في بروكسل إن تأهيل العناصر العسكرية الليبية سيستمر على متن السفينة الحربية الإيطالية «سان جورجيو» من خلال دورات أكثر عمومية ودروس نظرية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في 27 أكتوبر الماضي، انطلاق عمليات تدريب عناصر خفر السواحل والقوات البحرية الليبية، وذلك ضمن مهام عملية «صوفيا» التي يقودها الاتحاد في البحر الأبيض المتوسط بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

وأوضح بيان صدر عن المجلس الوزاري الأوروبي أن عملية التدريب «تأتي ضمن نهج متكامل شامل للاتحاد بشأن ليبيا، بالإضافة إلى مهمات صوفيا في المتوسط والرامية إلى تعطيل نموذج عمل مهربي البشر وإنقاذ حياة الناس».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | #هولندا تنهي المرحلة الأولى من تأهيل عناصر خفر السواحل الليبي
التفاصيل:
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا