اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا| الحكومة الموقتة تؤكد إذنها لـ«الداخلية» بالتعاقد تركيب كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية في #بنغازي للتفاصيل:

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

>

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي | الخميس 1 ديسمبر 2016, 10:11 PM

رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني (بوابة الوسط)

قال مسؤول بالحكومة الموقتة مساء اليوم الخميس إن الحكومة أذنت خلال المدة الماضية لوزارة الداخلية بالتعاقد عن طريق «التكليف المباشر» لإحدى الشركات لغرض تنفيذ مشروع تفعيل وتشغيل وتركيب وصيانة كاميرات المراقبة المتضررة والبوابات الإلكترونية بمدينة بنغازي.

وتتعرض الحكومة الموقتة لانتقادات شديدة واتهامات بالتقصير في معالجة الوضع الأمني في مدينة بنغازي، في ظل تزايد عمليات الاستهداف المتكررة لعدد من المواقع المدنية، وعدم تنفيذ الخطط الأمنية بتركيب كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية في شوارع ومداخل بنغازي.

وأطلع المسؤول الحكومة «بوابة الوسط» على قرارات الحكومة الموقتة الصادرة بالخصوص منذ 2 مايو الماضي، والتي تبلغ القيمة الإجمالية لمخصصاتها ما يقارب 6 ملايين دينار ليبي، وتنص على الإذن بالتكليف المباشر لـ«شركة التفوق الدائم التقنية للمعلومات والاستشارات والتدريب».

ونص القرار الأول الصادر عن مجلس وزراء الحكومة الموقتة رقم (217) لسنة 2016، على أن «يؤذن لوزارة الداخلية بالتعاقد بطريق التكليف المباشر مع شركة التفوق الدائم التقنية للمعلومات والاستشارات والتدريب لغرض تنفيذ مشروع تفعيل وتشغيل وصيانة كاميرات المراقبة المتضررة بمدينة بنغازي، وتوريد كاميرات جديدة بدل التالفة منها والمفقودة ومستلزمات ذلك بقيمة 1010.568.100 د.ل مليون وعشرة الآلاف وخمسمائة وثمانية وستون ألف ومئة دينار ليبي خصمًا من المبلغ المخصص للوزارة بموجب قرار مجلس الوزارة رقم (177) لسنة 2016».

فيما نص القرار الثاني بالخصوص والذي حمل رقم (218) لسنة 2016 على أن «يؤذن لوزير الداخلية بالتعاقد بطريق التكليف المباشر مع شركة التفوق الدائم لتقنية المعلومات والاستشارات والتدريب؛ لغرض تنفيذ مشروع البوابات الإلكترونية بمدينة بنغازي والمبين بتقرير اللجنة الفنية المشكلة بموجب قرار السيد وزير الداخلية المكلف رقم (653) لسنة 2016م، بقيمة (4.628.181.900) أربعة ملايين وستمئة وثمانية وعشرون ألفًا ومئة وواحد وثمانون دينارًا ليبيًا وتسعمئة درهم، خصمًا من المبلغ المخصص للوزارة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (177) لسنة 2016».

وشدد مجلس وزراء الحكومة الموقتة على العمل بالقرارين من تاريخ صدورهما وإلغاء كل حكم يخالف أحكامهما، ودعا الحكومة الموقتة الجهات المعنية إلى تنفيذهما ونشرهما في الصحيفة الرسمية.

إقرأ أيضًا: رئيس الأركان يتسلم رسميًّا منظومة مراقبة مداخل ومخارج بنغازي

يشار إلى أن رئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي اللواء عبدالرازق الناظوري، تسلم في مطلع مارس الماضي منظومة كاميرا مراقبة مرئية لعدد 6 بوابات أمنية في مدينة بنغازي.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان العامة للجيش الوطني الليبي، سراج المجبري، لـ«بوابة الوسط» حينها إن رئيس الأركان «تسلم منظومة المراقبة المرئية بمحضر تسليم وتسلم رسمي من شركة المستقبل للتقنيات الهندسية الموردة للمنظومة».

قرار الحكومة الموقتة بالإذن لوزارة الداخلية بالتعاقة لتركيب كاميرات المراقبة في بنغازي

قرار الحكومة الموقتة بالإذن لوزارة الداخلية بالتعاقة لتركيب كاميرات المراقبة في بنغازي

قرار الحكومة الموقتة بالإذن لوزارة الداخلية بالتعاقة لتركيب البوابات الإلكترونية في بنغازي

قرار الحكومة الموقتة بالإذن لوزارة الداخلية بالتعاقة لتركيب البوابات الإلكترونية في بنغازي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا