الارشيف / منوعات / العالم اليوم

منوعات اليوم - السعودية : الشورى يرفض توصية السماح للمرأة بقيادة السيارة #الشوري_يرفض_قياده_المراه

>

في 31 أكتوبر, 2016 11:29 مساءً © العالم اليوم /نصر الخالدي

قرر مجلس الشورى السعودي رفض توصية قدمت بخصوص السماح للمرأة بقيادة السيارات في السعودية بفارق بسيط من ناحية عدد الاصوات المطلوبة على الرغم ان عدد المؤيدين للقرار اغلبية .
حيث رفض المجلس توصية تطالب وزراتي التنمية الاجتماعية والداخلية بدراسة امكانية السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة .
وتفصيلا , قام 65 عضوا بتأييد التوصية مقابل 62 عضوا غير ان ذلك اسقط التوصية حيث يتطلب لاقرارها ان تحصل على 76 مؤيداً .
ومؤخرا اكدت مصادر بان لجنة الأسرة والشباب بمجلس الشورى تتجه إلى رفض توصية تقدم بها أحد الأعضاء لدراسة البيئة الاجتماعية المناسبة لقيادة المرأة للسيارة، وذلك ليتم طرحها على شكل توصية قبل ان ترفض الاثنين .
وقالت تلك المصادر ان التوصية الاولى طرحها العضو سلطان السلطان مطالبا وزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق والداخلية لاجراء هذا التوصية ثم تقديمها بصيغة اخرى الاسبوع الحالي غير ان المجلس رفضها بسبب حصولها على العدد المطلوب من الاصوات .
وفي ابريل الماضي قال الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، بخصوص قيادة المرأة للسيارة، وقوله إن المجتمع لا يزال غير متقبل لهذا الموضوع جاء ذلك بعد ايام من اعلان رؤية السعودية 2030 .
حيث اجاب عن سؤال يتعلق بالمرأة، أن المرأة عملها مهم جداً وهي نصف المجتمع وفعالة ومنتجة في وطننا، وموضوع قيادتها للسيارة ليس قيادة دينية بقدر ماهي قيادة لها علاقة بالمجتمع نفسه يقبلها أو لا يقبلها.
وكذلك في ابريل عاد موضوع قيادة المرأة للسيارة الى إثارة جدل واسع في المملكة عقب قيام إثنتين من أعضاء مجلس الشورى بطرح هذا المطلب في مجلس الشورى وتصدر وسم #الشورى_يناقش_قيادة_المرأة قائمة الأكثر تداولا (الترند) عالميا لساعات حينها .

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منوعات اليوم - السعودية : الشورى يرفض توصية السماح للمرأة بقيادة السيارة #الشوري_يرفض_قياده_المراه في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا