الارشيف / منوعات / العالم اليوم

منوعات اليوم - #طقس_السعودية : اليوم الاربعاء تراجع درجات الحرارة و غائمة جزئياً و تنشط الرياح المثيرة للغبار في مناطق واسعة

>

في 2 نوفمبر, 2016 8:08 صباحًا © العالم اليوم /خاص/محمد البلوشي

تتحدث تقارير جوية في السعودية ان يشهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة على مناطق واسعة في المملكة اليوم الاربعاء فيما تنشط حركة الرياح المثيرة للاتربة و الغبار على مناطق متعددة فيما تتشكل السحب الركامية الرعدية مايحتمل تساقط امطار على مناطق محدودة وفق ذات التقارير التى تابعها موقع العالم اليوم .
حيث توقع خبراء الارصاد تشكل السحب الرعدية الممطرة باجزاء من منطقتي عسير ومكة المكرمة مايحتما تساقط امطار خفيفة على مستوى محدود وتشكل للحسب المرتفعة من شمال غربي السعودية الى المناطق الشرقية و الشمالية و القصيم .
تشهد الرطوبة النسبية ارتفاعا ملحوظا شمال المملكة والقصيم و اجزاء من الرياض قد تصل مابين 40-15% خلال فترة الظهيرة وترتفع بالمناطق الساحلية والجبلية مابين 60-25% .
تنشط حركة الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، حائل، المنطقة الشرقية، الرياض وتبوك تصحب بانخفاض في درجات الحرارة.
حيث تهب الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة تكون مثيرة للاتربة والغبار شرق السعودية وأجزاء من منطقة الرياض وفي المدينة المنورة و تهب شمالية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة مثيرة للأتربة والغبار خصوصا بمنطقتي الجوف والحدود الشمالية وتقل الحركة في حائل والقصيم.
فيما تهب الرياح شمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة على أجزاء من منطقة تبوك وتكون شمالية إلى شمالية غربية نشطة في وسط وشمال مياه البحر الأحمر وعلى طول السواحل و تهب جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القسم الجنوبي منه وعلى طول السواحل الجنوبية كذلك تهب شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في نجران وفي السهول الشرقية الواقعة شرقي المرتفعات الجنوبية الغربية من السعودية.
فيما تكون حالة الطقس في السعودية شمالا وغربا غائمة جزئياً كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية تتخللها سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة. وفرصة لتشكل الضباب خلال أوقات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية لشرق وغرب السعودية .
توقع خبراء الارصاد الجوية في السعودية اليوم الاربعاء ان تشهد درجات الحرارة انخفاضا منذ ساعات الصباح الاولى اليوم الاربعاء .

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منوعات اليوم - #طقس_السعودية : اليوم الاربعاء تراجع درجات الحرارة و غائمة جزئياً و تنشط الرياح المثيرة للغبار في مناطق واسعة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا