اخبار عمان / عمان ديلي

اليوم - دورة للتعريف بالاستراتيجيات المطلوبة لسوق العمل في شمال الباطنة

  • 1/2
  • 2/2

>
Vorlesen mit webReader

صحار- سيف بن محمد المعمري –

انطلقت بفندق الواحة الخضراء بولاية صحار فعاليات الدورة التدريبية حول الاستراتيجيات الحديثة المطلوبة لسوق العمل التي ينفذها قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.
وافتتحت الدورة برعاية عيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وتستهدف الدورة 30 أخصائيا وأخصائية من أخصائيي التوجيه المهني بمحافظة شمال الباطنة.
وقال الدكتور محمد بن علي البلوشي رئيس قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة : إن الدورة التدريبية تهدف الى تعريف المستهدفين بالاستراتيجيات الحديثة المطلوبة في سوق العمل، وقدرتهم على تحديد العوامل المؤثرة في حجم ونوعية فرص العمل المتاحة للباحثين عن العمل من الخريجين، وكذلك قدرتهم على المهارات التي يحتاجها الموظف قبل الحصول على العمل وعند التحضر لدخول سوق العمل وخلال العمل، ونقل ما تعلموه في هذه الدورة وتطبيقه في مدارسهم على الطلبة، كما يأتي تنفيذ الدورة التدريبية ضمن خطة الإنماء المهني لقسم التوجيه المهني والرامية الى مواكبة كل جديد فيما يتعلق بعمل القسم ومهام أخصائيي التوجيه المهني بمدارس محافظة شمال الباطنة.
وتضمن حفل الافتتاح كلمة الدورة التدريبية ألقاها محمد بن عبدالله الكندي مشرف التوجيه المهني وبين فيها أهمية التدريب وقيمته، ومدى اهتمام وزارة التربية والتعليم بتنمية مواردها البشرية، والجهود التي يبذلها المركز الوطني للتوجيه المهني، وأقسام التوجيه المهني بالمحافظات لتدريب أخصائيي التوجيه المهني.
وتطرق الكندي في كلمته إلى أهمية هذه الدورة باعتبارها عاملا أساسيا لرفع مهارات أخصائيي التوجيه المهني وأخصائياته في مجال ريادة الأعمال وسوق العمل.
وتم عرض فيلم قصير بعنوان «سوق العمل العماني» وهو من إعداد أخصائية التوجيه المهني أسماء بنت عقيل السدرانية من مدرسة تبوك للتعليم الأساسي، ويتحدث الفيلم عن سوق العمل من خلال ثلاثة محاور أساسية هي: اهتمام الحكومة بسوق العمل وتطويره، وكفاءة المواطن العماني للولوج إلى سوق العمل، ورأي الدول الأخرى في سوق العمل العماني.
وقدم قاسم بن علي الشيزاوي مشرف التوجيه المهني تعريفا بالمدربة البحرينية سميرة علي بابا، مستعرضا سيرتها الذاتية والمهارات التي تمتلكها .
وبعدها بدأت فعاليات الدورة التدريبية التي تستمر الى الخميس المقبل وتستعرض عدة أوراق عمل تهتم بتدريب أخصائيي التوجيه المهني وتنمية مهاراتهم المختلفة، وتوضح دورهم في توجيه الطلبة والطالبات نحو اختيار مقرراتهم الدراسية بما يكفل لهم الانخراط في سوق العمل وفق ميولهم ورغباتهم وحاجة السوق لهم .

شارك هذا الموضوع:

82f8d704d3.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم - دورة للتعريف بالاستراتيجيات المطلوبة لسوق العمل في شمال الباطنة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عمان ديلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عمان ديلي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا