اخبار عمان / عمان ديلي

اليوم - بدء المسح الوطني للتغذية في محافظة ظفار

  • 1/2
  • 2/2

>
Vorlesen mit webReader

صلالة – عامر بن غانم الرواس –

بدأ أمس في محافظة ظفار المسح الوطني الصحي للتغذية الذي انطلق بولاية صلالة وبالتحديد منطقة عوقد الشمالية. ويتكون فريق المسح الوطني للتغذية من 8 أشخاص برئاسة الدكتور سالم بن سعيد الكثيري رئيس الفريق الصحي، ويستهدف المسح الصحي 375 أسرة موزعة على بعض ولايات محافظة ظفار (صلالة وطاقة ومرباط ورخيوت ومقشن).
ويستهدف المسح الأطفال دون سن الخمس سنوات والنساء في سن الإنجاب ما بين سن 15 و49 سنة. وعلى هامش التدشين الصحي للمسح الوطني للتغذية تحدث محمد بن سهل باعلوي مدير دائرة التخطيط والدراسات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار وقال: تم تدشين المسح الوطني للتغذية بمحافظة ظفار وذلك بعد اجتماعات متعددة لهذا المسح وتعتبر ولاية صلالة نقطة البداية وبالتحديد منطقة عوقد الشمالية ويشمل المسح 375 أسرة بمحافظة ظفار وسيتم أخذ عينات من تلك الأسر وستتم فحص هذه العينات بمستشفى السلطان قابوس بمحافظة ظفار.
وأكد محمد باعلوي على الجاهزية التامة للفريق الصحي واستكمالية كل الاحتياجات اللازمة مناشدا جميع أفراد المجتمع بالأخص الذين لم تشملهم العينات التعاون البناء مع الفريق الصحي من خلال الإدلاء بالمعلومات المناسبة وتوفير البيئة الخصبة لهم الأمر الذي سيعمل على بناء قاعدة بيانات تسهل على متخذ القرار اتخاذ القرار الصحيح، وكذلك التعرف على أنماط الغذاء والأمراض المتعلقة بذلك مثل مرض السكري وفقر الدم وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وسوء التغذية عند الأطفال.

شارك هذا الموضوع:

5ba2bc41d0.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم - بدء المسح الوطني للتغذية في محافظة ظفار في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عمان ديلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عمان ديلي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا