اخبار عمان / الوطن العمانية

فرق تطوعية تقوم بجهود توعوية للحفاظ على نظافة مدينة مسقط

>

للأسبوع الثالث على التوالي وفي العطلات الأسبوعية

تقوم عدد من الفرق التطوعية في تنفيذ برامج توعوية وحملات للنظافة العامة خلال الفترة المسائية أيام العطلات الأسبوعية في عدد من المتنزهات والشواطئ بمحافظة مسقط، وذلك بالتعاون مع بلدية مسقط. حيث انطلق البرنامج التوعوي في منتصف شهر ديسمبر الماضي، بمشاركة عدد من الكوادر التطوعية للقيام بجهود توعوية لزوار المتنزهات والشواطئ، وذلك من خلال توعيتهم في الاهتمام بهذه المواقع، وشرح الطرق الصحيحة للتخلص من المخلفات، وترك الأماكن نظيفة دائماً.
ويتضمن البرنامج القيام بتوزيع مطبوعات توعوية (بطاقات، مطويات)، والتواصل المباشر مع فئات المجتمع، من أجل بث السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المتنزهات بمحافظة مسقط. وكذلك عمل حملات للنظافة بمشاركة زوار المتنزهات من جميع الفئات لتعزيز العمل التطوعي، والعناية بنظافة المرافق العامة.
سبعة متنزهات
ويغطي البرامج التوعوي حالياً سبعة متنزهات؛ وهي متنزه ريام، ومتنزه السيب، ومتنزه شاطئ العذيبة، ومتنزه بحيرة الغبرة، ومتنزه القرم الطبيعي، ومتنزه بحيرة قريات، ومتنزه حدائق الصحوة. ويهدف البرنامج إلى التعاون المجتمعي في العناية بالمتنزهات والشواطئ ومرافق المدينة المختلفة، من خلال مشاركة فئات المجتمع المختلفة من مواطنين ومقيمين وزاور. حيث ينفذ البرنامج يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع من الساعة 5 عصراً ولغاية 10 مساء، ويستمر إلى الأسبوع القادم.
مطبوعات.. ولوحات توعوية
وتزامناً مع انطلاق البرنامج التوعوي تم عمل مطبوعات لتصاميم عدد من البطاقات والمطويات تحمل عدة رسائل ومضامين توعوية للمحافظة على نظافة المدينة والمرافق الخدمية، والتعامل الصحيح مع المواقع والمتنزهات، حيث حملت هذه البطاقات رسائل توعوية حول مخاطر ظاهرة الشوي على المسطحات الخضراء، وأهمية رمي النفايات في الأماكن المخصصة لها، وبطاقات أخرى موجهة لفئة الأطفال كرسومات هادفة للتفاعل معها بالتلوين.
كما تم عمل هذه المطبوعات باللغتين العربية والانجليزية، بالإضافة إلى مطوية موجهة للجاليات باللغة الانجليزية، والهندية، والأوردية، والبنجلاديشية. وقامت هذه الفرق التطوعية بتوزيع المطبوعات التوعوية على زوار المتنزهات والشواطئ خلال الفترة الماضية من البرنامج، بجانب توزيع عدد من أكياس القمامة على العائلات والزوار من أجل تعزيز ثقافة المحافظة على نظافة المكان. كما قامت بلدية مسقط بنشر عدد من المطبوعات التوعوية وتركيبها في اللوحات الإعلانية المخصصة على الشوارع العامة بمختلف ولايات محافظة مسقط.
#مسقط_بكم_أجمل
ويأتي هذا البرنامج التوعوي تحت شعار (مسقط نظيفة بنا جميعا.. لنا جميعا)، حيث واكب إنطلاقته تفاعلاً عبر حسابات التواصل الاجتماعي من خلال الوسم (الهاشتاج) #مسقط_بكم_أجمل.
الجدير بالذكر أن هذا الوسم قد تم اطلاقه تزامناً مع حملة النظافة العامة التي دشنتها بلدية مسقط في 23 أكتوبر الماضي في مختلف ولايات محافظات مسقط، وذلك إيماناً بأهمية الشراكة المجتمعية بين البلدية وأفراد المجتمع، وليكون رسالة توعوية إلكترونية مستمرة يبثها الجميع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تعبر عن ملحمة وطنية، وتكاتف دائم للحد من الظواهر والسلوكيات غير الصحيحة، والتي طالت بعض الممتلكات والمرافق العامة منها الشواطئ والمتنزهات والمسطحات الخضراء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فرق تطوعية تقوم بجهود توعوية للحفاظ على نظافة مدينة مسقط في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن العمانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن العمانية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا