اخبار عمان / الوطن العمانية

إبراء تستضيف ندوة حول دور المؤسسات الحكومية في مكافحة المخدرات

>

إبراء ـ العمانية: نظمت اليوم المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة في مركز إبراء الصحي ندوة صحية بعنوان / حياتي أولا / وذلك بقاعة الاحتفالات بالكلية التقنية بولاية إبراء تحت رعاية سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي إبراء.
وأشارت الدكتورة فاطمة بنت سعيد الهديفية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بصحية شمال الشرقية في كلمة الندوة إلى أن الندوة التي تشرف على تنفيذها عيادة الصحة النفسية بالمركز تأتي ضمن خطة الفعاليات والأنشطة التوعوية بالعيادة حيث تهدف إلى زيادة الوعي العام حول أهمية الصحة النفسية ومواكبة مع رؤية وزارة الصحة في تحقيق هدف الصحة للجميع.
واضافت الهديفية أن الإحصائيات الوطنية تشير إلى تسجيل / 5 / آلاف حالة تعاطي مخدرات مسجلة بالسجل الوطني حتى عام 2015 يشكل فيها الذكور نسبة / 99 / بالمائة وأكثر من نسبة / 70 / بالمائة منهم من هم دون / 34 / سنة وما يقارب من نسبة / 60 / بالمائة من العزاب و/ 90 / بالمائة من الذين المستوى التعليمي لديهم أقل من الجامعي.
وتضمنت الندوة تقديم ثلاث أوراق عمل تناولت الورقة الأولى دور وزارة التنمية الاجتماعية في التعامل مع المدمنين وأسرهم وتناولت الورقة الثانية دور وزارة الصحة مع المدمنين وعلاجهم أما الورقة الثالثة التي قدمت من شرطة عمان السلطانية تطرقت إلى قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.
وفِي ختام الندوة قام راعي الندوة بتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح فعاليات الندوة التي حضرها أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلو ولايات المحافظة والدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الشرقية وعدد من مديري المؤسسات الحكومية وطلبة مؤسسات التعليم العالي بالمحافظة وجمع من الحضور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إبراء تستضيف ندوة حول دور المؤسسات الحكومية في مكافحة المخدرات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن العمانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن العمانية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا