الارشيف / اخبار عمان / عمان ديلي

اليوم - «اقتصادية الشورى» تدرس مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المقبل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

>
Vorlesen mit webReader

820554

«الشبابية» تدرس تمكين الشباب للمساهمة في التنمية وواقع الرياضة  –

استعرضت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس دراستها لمشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي المقبل المحال من الحكومة وذلك خلال اجتماعها الدوري الثاني بين دوري الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة الثامنة برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. تم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول أهمية ربط الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2017م بالخطة الخمسية التاسعة (2016-2020م) والمرتكزات الأساسية الاجتماعية منها والاقتصادية ومعايير أولويات المشروعات الإنمائية ومجمل التطورات الاقتصادية العالمية وأداء الاقتصاد الوطني وتقديرات أسعار النفط في ظل التقلبات الكبيرة لأسعار النفط العالمية. من جانب آخر تم تقديم أوراق عمل وبعض المؤشرات المعدة من قبل الأمانة العامة حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام 2017م مشتملا على عدد من المؤشرات الاقتصادية فيما يخص الإيرادات العامة والإنفاق العام والاستثمارات الحكومية في الشركات وأخيرا العجز الجاري ووسائل التمويل. كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها تحديد موعد استضافتها لبعض الجهات الحكومية حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2017.
من جهة أخرى استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية عددا من طلاب وطالبات الجامعات والكليات الحكومية والخاصة وذلك في إطار مناقشة موضوع دراسة اللجنة التي تتناول «تمكين الشباب للمساهمة في التنمية المستدامة» للاستماع إلى آرائهم وتطلعاتهم والتحديات التي تواجه الكثير منهم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لما بين دور الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة الثامنة (2015/‏‏‏2016م) للجنة. ترأس الاجتماع سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وقد استعرض رئيس اللجنة نبذة عن دور لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس مشيرا إلى أن اللجنة تم استحداثها في الفترة السابعة للمجلس.
كما تناول أهم الدراسات التي قامت بها من أجل تفعيل دور الشباب والنهوض بهم. ومن ثم تم فتح المجال للطلاب والاستماع إليهم، وقد عبر العديد منهم عن التحديات التي تواجههم في مختلف محالات الدراسة وما بعد التخرج ورحلة البحث عن فرص العمل.
وقد عبرت لجنة الشباب والموارد البشرية عن خالص تهانيها للجنة الوطنية للشباب وللأعضاء الجدد للفترة الثالثة وتقدمت بجزيل الشكر لأعضاء اللجنة السابقة لما قدموه في خدمة الشباب والوطن.
كما اعتمدت اللجنة خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني، وهي التي تتضمن عددا من الموضوعات منها مقترح دراسة «واقع وتحديات الرياضة العمانية»، حيث تسعى اللجنة إلى عقد جلسة حوارية للالتقاء بالمسؤولين والمهتمين من الشباب العماني هذا بالإضافة إلى التحضير لزيارات ميدانية للفرق الرياضية الأهلية.
وفي الوقت ذاته صرح سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة قائلا: إن موضوع تمكين الشباب في التنمية المستدامة هو موضوع كبير، وقد تم في الدور السابق استضافة المؤسسات المعنية بالشباب وتأتي هذه الاستضافة استكمالا لما بدأنا به، والهدف الأساس من هذه الاستضافة هو الاستماع إلى آراء الشباب ومقترحاتهم والتحديات التي قد يواجهونها.
وخلال اللقاء طرح الطلاب العديد من المقترحات والتحديات التي تواجههم لأعضاء اللجنة والتي بدورها أكدت على أهمية متابعة ما تم طرحه وأنه سيتم الأخذ بما يتناسب من مقترحات وتوصيات لتستفيد منه اللجنة لاحقا بعد الانتهاء من دراسة «تمكين الشباب في التنمية المستدامة» ورفع توصياتها للمجلس.

شارك هذا الموضوع:

9345a838e1.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم - «اقتصادية الشورى» تدرس مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المقبل في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عمان ديلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عمان ديلي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا