الارشيف / اخبار عمان / الوطن العمانية

نزوى تستضيف ندوة حول أمراض الدم الوراثية بنزوى

>

نزوى ـ العمانية: نظمت الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية اليوم بالمعهد العالي للقضاء بولاية نـزوى ندوة موسعة حول إدارة الألم لمرضى فقر الدم الوراثية تحت رعاية سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نـزوى.
استهدفت الندوة المرضى وذويهم وطلاب المدارس والجامعات ومعهد الداخلية للتمريض والصيدلة والتمريض بجامعة نـزوى والمثقفات الصحيات وممرضي الصحة المدرسة.
وقال بدر بن محمد بن زاهر العبري رئيس فريق نـزوى لأمراض الدم الوراثية إن أمراض الدم الوراثية من أكثر الأمراض انتشاراً على مستوى العالم وقد أثبتت الدراسات أن أمراض الدم الوراثية الأكثر انتشارا على مستوى السلطنة بحسب المسوحات التي أجرتها وزارة الصحة والدراسات التي أُجريت في جامعة السلطان قابوس مضيفا ان الندوة جاءت محاولة للوقوف على طرق ادارة الآلام المصاحبة للنوبات التي يعاني منها المصابين بفقر الدم المنجلي.
تضمنت الندوة ثلاث أوراق عمل تناولت الورقة الاولى مستجدات أمراض الدم أما الورقة الثانية تناولت موضوع إدارة الألم وتناولت الورقة الثالثة الجانب الديني والاجتماعي ودوره في إدارة الألم .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نزوى تستضيف ندوة حول أمراض الدم الوراثية بنزوى في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن العمانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن العمانية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا