اخبار عمان / عمان ديلي

اليوم - حفل سفارة السلطنة في لاهاي يعرض الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والمعالم السياحية

  • 1/2
  • 2/2

>
Vorlesen mit webReader

العمانية : أقامت سفارة السلطنة في لاهاي حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد.
وكان في استقبال الضيوف والمدعوين سعادة السفير السيد محمد بن حارب بن عبدالله آل سعيد سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة هولندا ودوقية لوكسمبورج الكبرى.
وقد حضر الحفل الذي أقيم بفندق كراون بلازا بلاهاي لفيف من السياسيين والقياديين والمسؤولين بالدولة والحكومة والبرلمان في هولندا ونخبة من الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات والمؤسسات الاقتصادية وأصحاب الأعمال والأكاديميين ورؤساء المنظمات الدولية وحشد من رجال الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني إلى جانب السفراء وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في هولندا وعدد من الطلبة والمبتعثين العمانيين للدراسة بهولندا.
وألقى سعادة السفير السيد كلمة في مستهل الحفل رحب فيها بالضيوف والمدعوين وتناول مسيرة النهضة المباركة وما تحقق خلالها للشعب العماني من إنجازات ومكاسب كبيرة شملت مختلف مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه. كما أشار سعادته إلى عمق العلاقات التاريخية بين السلطنة ومملكة هولندا وتميزها في كافة مجالات التعاون خاصة المجال الاقتصادي والاستثماري، وأكد على أن أجواء الاستثمار في السلطنة مهيأة وأن هناك العديد من الفرص في القطاعات غير النفطية وخص بالذكر قطاعات الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية وخلق فرص عمل للشباب.
ثم قدم سعادته الأمين العام لوزارة الخارجية الهولندية سعادة يوكا براندت Yoka Brandt باعتبارها ضيفة الشرف وممثلة الحكومة الهولندية التي ألقت كلمة إضافية أعربت فيها عن سرورها لمشاركتها احتفال سفارة السلطنة.
وتطرقت إلى تاريخ العلاقات بين السلطنة وهولندا وما تربط البلدين من صداقة راسخة ليس فقط على الصعيدين الشعبي والحكومي بل على مستوى قيادتي البلدين ممثلة بصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وجلالة الملك وليام الكسندر.
وبينت ما يكنه أفراد الجالية الهولندية في السلطنة من محبة وتقدير للسلطنة وشعبها المضياف، وقالت: «إننا في الحكومة نتبادل الرأي ونتشاور ونتحاور مع نظرائنا العمانيين في كل ما يخدم مصلحة بلدينا ولفائدة شعبينا»، وأشارت إلى المشاورات الثنائية الدورية بين حكومتي البلدين مؤكدة حرص بلادها على تطوير العلاقات مع السلطنة ومعربة عن تفاؤلها مما يحمله المستقبل من فرص كبيرة وآفاق واسعة من التعاون البناء بين البلدين، وعن أن هولندا ستظل شريكا مهما استراتيجيا للسلطنة.
وقد تخلل الحفل بعض الفعاليات السياحية من بينها عرض فيديو وثائقي عن الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية بالسلطنة ومعالمها السياحية.

شارك هذا الموضوع:

d99687f1bf.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم - حفل سفارة السلطنة في لاهاي يعرض الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والمعالم السياحية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عمان ديلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عمان ديلي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا