اخبار عمان / الوطن العمانية

دماء والطائيين تبتهج بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد

>

دماء والطائيين ـ من سعود بن سيف المحرزي :
في إطار احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد ، عًبر أهالي ولاية دماء والطائيين يوم أمس عن ابتهاجهم بهذه المناسبة الوطنية برسم لوحة فنية متكاملة على القماش تجسد المجد الشامخ لعمان وإنجازات نهضتها المباركة وحب أبناء عمان لقائدهم المفدى ـ حفظه الله ورعاه ـ وذلك بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الغيلاني والي الولاية وسعادة راشد بن علي الحسني عضو مجلس الشورى ممثل دماء والطائيين.
وقد اشتمل الحفل على عدد من الفقرات كما قدم طلاب المدارس من أبناء الولاية عروضا طلابية بلغ عددها 8 عروض متنوعة كما تم تقديم فن الرزحة والذي قدمته فرقة المسرة للفنون الشعبية والموروثات كما تم رسم لوحة فنية في قطعة قماش يبلغ طولها 46 مترا .
وقد شارك في تنفيذ اللوحة 46 فنانا وفنانة من أبناء الولاية ومن أعضاء عملة مبدعي عمان كما شارك فيها عدد من طلاب وطالبات المدارس بالولاية ومشاركة أيضا من أطفال مركز الوفاء لتأهيل المعاقين بالولاية في خطوة لإشراكهم مع غيرهم من أطفال المدارس وأبناء الولاية .
وقد شملت اللوحة الفنية 46 موضوعا مختلفا تنوعت بين الحروفيات والرسم والتلوين والخط وهذا حسب الإبداع الفني والقدرات الفنية للمشاركين وقد تم تنفيذ اللوحة خلال 46 دقيقة حيث بدأت في تمام الساعة الثامنة والانتهاء منها عند الثامنة وستة واربعين دقيقة .
وقال الفنان التشكليي خلفان السوطي صاحب فكرة اللوحة الفنية والقائم بالأعمال التنظيمية للمشروع : في هذه الأيام المباركة التي تحتفل فيها السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد حرصنا على أن تكون لأبناء ولاية دماء والطائيين بصمة للمشاركة بهذه الاحتفالات وذلك عبر هذه اللوحة التي من خلالها ترقص الفرشاة طربا لتمزج الألوان التي تجسد كل معاني الحب الوفاء والعرفان لباني نهضة عمان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دماء والطائيين تبتهج بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن العمانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن العمانية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا