اخبار عمان / الوطن العمانية

بحث التعاون الصحي بين السلطنة وبروناي دار السلام

>

تم بوزارة الصحة عقد لقاء تم خلال بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وبروناي دار السلام حيث استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام الوزارة صباح أمس معالي الدكتور داتو سري ستيا اوانج حاج ذو القرنين بن حاج حنفي وزير الصحة ببروناي دار السلام والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة في زيارة رسمية لعدة أيام.
في بداية اللقاء رحب معالي الدكتور وزير الصحة بمعالي الضيف والوفد المرافق؛ متمنيا للعلاقات بين البلدين الصديقين وعلى الأخص في القطاع الصحي المزيد من التطور والنماء، ثم استعرض مسيرة الخدمات الصحية بالسلطنة بمختلف مستوياتها.
من جانبه قدم معالي وزير الصحة ببروناي دار السلام شكره للجانب العماني، وأشاد بالتطور الحاصل في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية فضلا عن تطور الخدمات الصحية، وقدم نبذة عن تطور الخدمات الصحية في بلاده.
وأشار الوزير الضيف إلى تطلع الجانبين إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات في كافة مجالات الرعاية الصحية الأولية والصناعات الدوائية والتعليم الطبي حضر اللقاء أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة وعدد من المسؤولين.
وعلى هامش الزيارة شارك معالي الوزير الضيف في الاحتفالية التي أقامتها الجمعية العمانية للسكري بالتعاون مع وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للسكري بالقاعة المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
بعد ذلك توجه معالي وزير الصحة ببروناي دار السلام والوفد المرافق إلى المستشفى السلطاني واطلع على الخدمات المقدمة للمرضى والأجهزة المستحدثة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب والمركز الوطني لعلاج الأورام مشيدا بالتطور الذي تشهده هذه المراكز علميا وتكنولوجيا.
كما قام معالي الدكتور داتو سري اوانج حاج ذو القرنين وزير الصحة ببروناي دار السلام بزيارة لمركز الخوير الشمالية الصحي للاطلاع على سير العمل في المركز والخدمات المقدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا