اخبار عمان / الوطن العمانية

التربية تحتفل بتسليم كأس جلالة السلطان في مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية

>

تغطية وتصوير/ سيف الغافري:
احتفلت أمس وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتسليم كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ للفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية للعام الدراسي 2015-2016م حيث حصلت على المركز الأول تعليمية جنوب الباطنة والكأس الغالية وذلك خلال الحفل الذي أقيم على مسرح كلية العلوم التطبيقية بالرستاق برعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى والولاة وعدد من القادة العسكريين والأمنيين والمسؤولين والمشايخ والتربويين والمدعوين كما حضر الحفل إدارات المدارس بالمحافظات التعليمية الحاصلة على المراكز الأولى على مستوى السلطنة وأعضاء اللجان المحلية .
بدأ الحفل بالسلام السلطاني ، ثم تلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ، ثم ألقى سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي المستشار بالوزارة رئيس لجنة الإشراف الرئيسية على المسابقة كلمة الوزارة رحب فيها براعي المناسبة والحضور وقال : جاءت مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وبناء على ذلك صدر القرار الوزاري رقم (56/91) والذي حّدد آليات تنفيذ المسابقة وأدوات تقييمها فانطلقت في العام الدراسي (91/92) لتسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية من أجل الاهتمام بالطالب وصقل شخصيته وتنمية معارفه ومهاراته وغرس القيم والثوابت الصحيحة لديه ، كما أنها زودت الطالب بحصيلة معرفية حول النظافة والصحة والبيئة وتحولت إلى ممارسة وسلوك وقيمة ثقافية وعادة أخلاقية ، لا سيما وتعزيز روح المواطنة والولاء.
وأشار سعادته إلى أن ما حققته تعليمية جنوب الباطنة في هذه المسابقة ما هو إلا ثمرة جهود مشتركة مخلصة ومقدرة من كل قطاعات المجتمع متمثلة في التعاون والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد ومن هنا نقدم التهنئة الصادقة للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الباطنة لنيلها شرف الفوز بكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وللجميع من إداريين ومعلمين وفنيين وطلبة وطالبات ومساندين ، آملاً أن يكون هذا الفوز دافعًا للجميع لبذل المزيد من العطاء.
بعدها تم تقديم لوحة ترحيبية وفن شعبي وإنشاد وطني بمشاركة طلبة المدارس.وتابع الحضور عرضا مرئيا توثيقيا حول المسابقة من إعداد اللجنة المنظمة بتعليمية المحافظة.
واختتم الحفل بتسليم الكأس الغالية للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة الحاصلة على المركز الأول على مستوى السلطنة ، واستلمت تعليمية البريمي الحاصلة على المركز الثاني كأس الوزارة ، كما استلمت تعليمية الوسطى دروع الوزارة لحصولها على المركز الثالث، بينما استلمت تعليمية الظاهرة ميدالية الوزارة لحصولها على المركز الرابع ، وشهادة تقدير لتعليمية مسندم التي جاءت في المركز الخامس.
وقد حصلت ثلاث مدارس من تعليمية جنوب الباطنة على المركز الأول على مستوى السلطنة في المسابقة وهي مدرسة عثمان بن مظعون للتعليم الأساسي (5-12)، ومدرسة البرّاء بن مالك للتعليم الأساسي (5-12)، ومدرسة الثقافة للتعليم الأساسي (1-4). كما حصل عدد من مدارس المحافظة على مراكز متقدمة كذلك حصلت مدرسة تماضر بنت عمرو للتعليم الأساسي ومدرسة ليما للتعليم الأساسي ومدرسة حمزة بن عبد المطلب للتعليم الأساسي بمحافظة مسندم على المركز الأولى على مستوى السلطنة، ومن محافظة البريمي جاءت في المركز الأول على مستوى السلطنة كل من مدرسة أم ذر للتعليم الأساسي ومدرسة مالك بن أنس للتعليم الأساسي ، ومن محافظة الداخلية حصلت على المركز الأول على مستوى السلطنة مدرسة أم أيمن للتعليم الأساسي.
كما تم تكريم اللجان المحلية للمسابقة في المحافظات الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى وطلبة الإدارة الطلابية. وفي الختام قدمت المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة هدية تذكارية لمعالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي راعي الحفل بهذه المناسبة وهدية تذكارية لمعالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم.
إشادة
من جانبه قال جابر بن موسى العبري رئيس لجنة المتابعة والتقييم للمسابقة في العام الدراسي 20152016م: حققت المسابقة العديد من الأهداف المرسومة بتكاتف الجميع وغرست في الأجيال القيم النبيلة والاتجاهات الإيجابية ومن هنا أتقدم بالتهنئة العطرة لأبناء محافظة جنوب الباطنة بمناسبة فوز المحافظة بالمركز الأول في المسابقة ونيلها كأس مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للعام الدراسي 20152016م وأوضح الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة: إن الفوز بكأس مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أتى بفضل تكاتف جهود منتسبي تعليمية المحافظة.
وقال : للمسابقة أهداف سامية ومضامين نبيلة، وقد حرصنا على توظيف مجالاتها في مدارس المحافظة وفق خطط منظمة ومتابعة مستمرة حتى غدت والحمد لله واقعا ممارسا، وأصبح لدى الطلاب وعي تام وإدراك حقيقي بأهدافها ومضامينها وبين سالم بن علي الفارسي الخبير التربوي بتعليمية محافظة جنوب الباطنة ورئيس اللجنة المحلية للمسابقة: اليوم هو حصاد ثمار ما زرعناه طيلة سنوات مضت وقد جاء بجهد وعطاء قام به جميع منتسبي تعليمية المحافظة. كما أننا نحرص منذ بداية العام الدراسي على تفعيل أهداف المسابقة .
وقال صالح بن علي المعمري مدير مدرسة عثمان بن مظعون للتعليم الأساسي (5_12) بتعليمية جنوب الباطنة والحاصلة على المركز اﻷول بفئتها بداية نحمد الله على هذا الانجاز الكبير وهو لم يأت من فراغ بل بتظافر الجهود وهو نجاح للمحافظة. وقد جاء الفوز بتطبيق استمارة التقييم وتظافر جهود المعلمين والإداريين والطلبة.
وقال خلفان بن حمود الغافري مدير مدرسة البراء للتعليم الأساسي (5_12) من تعليمية جنوب الباطنة والحاصلة على المركز اﻷول بفئتها:إن تحقيق المدرسة لهذا الانجاز هو نتاج عمل دؤوب طوال العام الدراسي تضافرت فيه الجهود وتوزعت فيه اﻷدوار وصولا إلى تفعيل أهداف ومضامين المسابقة فتحقق الانجاز فلهم مني جميعا جزيل الشكر والتقدير.
وقالت زهرة بنت محمد بن إبراهيم الأغبرية مديرة مدرسة الثقافة للتعليم الأساسي (1-4) والحاصلة على المركز الأول في فئتها: النتائج تعكس واقع جهود بذلت طوال الفترات السابقة لا سيما وتعاون وتكاتف مستمر والعمل بروح الفريق الواحد .
من جانبها قالت حليمة بنت عبدالله الشحية مديرة مدرسة ليما للتعليم الأساسي (1_4) بتعليمية مسندم والحاصلة على المركز الأول بفئتها: تلقينا ببالغ الفرح والسرور خبر فوز مدرستنا في المسابقة العزيزة على قلوبنا، وقد عملت المسابقة على صقل المواهب وعززت الدافعية للتعلم وغرست حب الوطن والانتماء والولاء لباني النهضة
وقالت مريم بنت حمود النعيمية مديرة مدرسة أم ذر الغفاري (1_10) بتعليمية البريمي والحاصلة على المركز الأول بفئتها الشعور بالفوز شعور كل مجتهد عمل ولا زال من أجل النجاح وهو مبني على التخطيط والتعاون والمتابعة المستمرة والسعي لتحقيق أهداف المسابقة بكل تفاصيلها وهو ما حرصنا عليه فالمسابقة لها قيمة وأهمية من حيث غرس معنى النظافة وتدعيم القيم والسلوكيات الإيجابية لدى الطلاب .
وقالت نجمه بنت علي العامرية مديرة مدرسة أم أيمن للتعليم الأساسي(5_9) بتعليمية الداخلية والحاصلة على المركز اﻷول بفئتها عجز اللسان عن التعبير فشعور الفوز لا يوصف، كان الخبر كشمعة أنارت المدرسة جميعها وقد تضافرت جميع الجهود من بداية العام لتفعيل لجان المسابقة ومتابعة مجالات المسابقة.
وقال سالم بن سعيد العدواني مدير مدرسة عمار بن ياسر للتعليم اﻷساسي (5_9) من تعليمية محافظة الظاهرة والحاصلة على المركز الثاني في فئتها نشعر بالفخر والاعتزاز للفوز في المسابقة وقد تكللت الجهود بالنجاح والحصول على هذا المركز المتقدم على مستوى السلطنة.
كما أعرب عدد من التربويين وإدارات المدارس الفائزة والمشاركون في الحفل عن سعادتهم بالفوز والنجاح الكبير وتحقيق الإنجاز مؤكدين في الوقت ذاته على بذل المزيد من الجهود ومواصلة العطاء
يذكر أن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة قد حصلت على كأس مولانا جلالة السلطان في مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية عام 2010-2011م بعد حصولها على المركز الأول على مستوى السلطنة، كما حصلت على مراكز متقدمة خلال السنوات الماضية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التربية تحتفل بتسليم كأس جلالة السلطان في مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن العمانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن العمانية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا