الارشيف / اخبار فلسطين / قدس

اخبار فلسطين الان - عشرات القتلى في هجوم مسلح بإسطنبول

>

شارك

غرّد

شارك

شارك

الإيميل

اسطنبول- قُدس الإخبارية: لقي 39 شخصًا مصرعهم وأصيب 69 آخرون بينهم 16 أجنبيًا في هجوم مسلح على ملهى ليلي بإسطنبول بعد منتصف هذه الليلة، في خضم الاحتفالات بدخول العام الجديد.

وأفادت مصادر إعلامية في تركيا، أن مسلحًا يرتدي لباس “بابا نويل” هاجم الملهى الواقع في منطقة أورتاكوي السياحية، حيث اشتبك في البداية مع رجال الأمن وقتل شرطيًا قبل أن يقتحم المكان ويتابع إطلاق النار على مرتادي الملهي الذين يقدرون بالمئات.

وقد طوقت قوات الأمن المكان، وأمرت الشرطة بغلق كل النوادي الليلية في إسطنبول تحسبًا لوقوع هجوم آخر. فيما تمكن منفذ الهجوم من الهرب، وقال وزير الداخلية التركي إن البحث عنه لا يزال مستمرًا.

ووصف محافظ إسطنبول واصف شاهين الهجوم على الملهى بالعمل الإرهابي، وقد أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء بن علي يلدرم ومحافظ إسطنبول ونائبها العام لمتابعة تطورات العملية وحيثياتها.

وفي أولى التداعيات الدولية وردود الأفعال الخارجية، أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بتقديم “المساعدة الملائمة” للسلطات التركية بعد هجوم إسطنبول.

ويأتي هذا الهجوم بعد نحو 24 ساعة على انفجار آخر قالت مصادر أمنية مساء الجمعة إنه وقع قرب مطعم في منطقة “مال تبة” بالشطر الآسيوي من إسطنبول، دون أن يسفر عن خسائر بشرية.

وفي 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قتل 38 شخصا وجرح العشرات في تفجير مزدوج قرب ملعب “أرينا فودافون” في منطقة بشكتاش بإسطنبول، وتبنته جماعة “صقور حرية كردستان”.

شارك

غرّد

شارك

شارك

الإيميل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين الان - عشرات القتلى في هجوم مسلح بإسطنبول في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#