الارشيف / اخبار فلسطين / قدس

اخبار فلسطين الان - تفجير منزل واعتقال 10 فلسطينيين بالضفة.. من هم؟

>

شارك

غرّد

شارك

شارك

الإيميل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، عشرة فلسطينيين خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما اشتبك شبان مع الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وشنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش في بلدة تلفيت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، اعتقلت خلالها ثلاثة شبان وفجرت قنبلة داخل أحد المنازل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية والجنود المشاة، وانتشرت في عدة مناطق منها الحارة القديمة والبيادر والفريز والعين التحتا والمراح.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن محمد فوزي الحاج محمد، واعتقلت ابنه عبد الرحمن (29 عاماً)، كما اعتقلت نبيل جبر الحاج محمد (40 عاماً) وشقيقه محمود (29 عاماً) بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما وتخريب محتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال كذلك منزل أحمد الحاج محمد “الجدع”، وقامت بتفتيش المنزل وتفجير قنبلة بداخله، مما ألحق به أضررا بالغة.

وفي طوباس، اندلعت، فجر اليوم، مواجهات واسعة في المدينة أعقبت حملة اعتقالات طالت أربعة مواطنين في مناطق مختلفة.

وأفادت مصادر محلية، إن الشبان تصدوا لقوات الاحتلال في أكثر من محور، حيث تخلل ذلك إطلاق كثيف للقنابل الغازية والأعيرة النارية من قوات الاحتلال.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان هم، مصعب دراغمة، وهو شقيق الشهيد محمد ناصر دراغمة، وكذلك أيهم يوسف دراغمة، وعماد دراغمة، وفايز فواز دراغمة ونقلتهم إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تمركزت لساعات بطريق طوباس الباذان.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء شابين بعد اقتحام منزليهما في مدينة دورا جنوب الخليل بالضّفة الغربية، بينما اعتدت قوّات الاحتلال على شاب من دورا في مكان عمله داخل الأراضي المحتلة عام 48 عقب اعتقاله.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشابين أنس العواودة وغضنفر أبو عطوان بعد اقتحام منزليهما في دورا، وأجرت عمليات تفتيش داخل المنزلين، وأجروا عمليات تصوير قبل نقل المعتقلين إلى جهة مجهولة.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب محمد عدنان محمد الرجوب من جانب مخابرات الاحتلال عقب اقتحام ورشة البناء التي يعمل بها داخل الأراضي المحتلة عام (48).

وذكرت المصادر، أنّ قوّات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشاب الرجوب أثناء اعتقاله، قبل تحويله لأحد مراكز التحقيق القريبة.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء قرية بلعين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، واعتقلت شابا وداهمت منازل.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت القرية واقتحمت عددا من المنازل بغرض اعتقال شبان، إلا أنهم لم يكونوا متواجدين داخل البيوت، وقامت بحملة تفتيش للمنازل والتحقيق مع ساكنيها واستفزازهم، حيث اعتقلوا الشاب محمد فارس أشعل “22 عاما” ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز بيت ايل ومنعت جميع المركبات من المرور من المكان، كما أغلقت بوابة عين يبرود المقابلة لمستوطنة “عوفرا” في المنطقة الشرقية من رام الله.

وأعلن الارتباط العسكري للسلطة أن الاحتلال أغلق طريق (راس كركر – كفر نعمة) بالسواتر الترابية في المنطقة الغربية من المدينة، كما أغلق المدخل الشمالي لقرية دير نظام وإغلاق المدخل الغربي لقرية أم صفا شمال غرب رام الله.

وتأتي الاغلاقات بعد عملية إطلاق نار نفذها الضابط في الشرطة الفلسطينية محمد تركمان مساء أمس على حاجز قرب مستوطنين بيت ايل، أدت لإصابة 3 جنود أحدهم جروحه خطيرة.

شارك

غرّد

شارك

شارك

الإيميل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين الان - تفجير منزل واعتقال 10 فلسطينيين بالضفة.. من هم؟ في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا