الارشيف / اخبار فلسطين / دنيا الوطن

اخبار فلسطين اليوم - "التيفوئيد" يهدد حياة فلسطينيي مخيم اليرموك

>
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر سورية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين أن مرض الحمى التيفية (التيفوئيد) واليرقان انتشرت في أجزاء من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق.

ووفقًا لـ (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا)، فإن المرض انتشر بشكل كبير بين الأطفال والمسنين على وجه الخصوص، نتيجة الحصار المزدوج المفروض على الأهالي من عدة أطراف متداخلة في الحرب السورية.

وأشارت إلى أن الأهالي المحاصرين يضطرون إلى استعمال مياه الآبار الملوثة غير المعقمة، والتي تفتقر للمعايير الصحية للشرب.

وبحسب الأطقم الطبية في مخيم اليرموك، فقد سجلت عشرات الحالات المصابة بالحمى ضمن مناطق جنوب دمشق المحاصرة عموماً ومخيم اليرموك خصوصاً، في ظل استمرار انقطاع المياه عن المخيم، منذ أكثر من 1000 يوم على التوالي، وتوقف الينابيع التي تغذي العاصمة ومحيطها.

وأشارت إلى افتقار المخيم للأدوية والمستلزمات الطبية واستمرار قطع المياه عن مخيم اليرموك منذ ثلاث سنوات، الأمر الذي أدى إلى مضاعفة المعاناة واعتماد الأهالي على مياه الآبار والمياه غير النظيفة للشرب، فضلاً عن باقي الاستخدامات المنزلية، ما أسفر ذلك مجتمعاً عن انتشار الأمراض في المخيم، الذي يعيش فيه قرابة 7000 مدني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - "التيفوئيد" يهدد حياة فلسطينيي مخيم اليرموك في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع دنيا الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دنيا الوطن





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا