الارشيف / اخبار فلسطين / دنيا الوطن

اخبار فلسطين اليوم - الكهرباء: تشغيل المولد الثالث بالمحطة دون تغيير على جدول التوزيع

>
خاص دنيا الوطن - محمد جربوع
قال مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء محافظات غزة، محمد ثابت، إنه تم تشغيل المولد الثالث في محطة توليد كهرباء غزة، لافتاً إلى أن المحطة تعمل من خلال 3 مولدات بقدرة (65) ميجا وات.

وأوضح ثابت في تصريح خاص لمراسل "دنيا الوطن" أن خط الناقل الإسرائيلي (j9) الذي يصل الخطوط من المحافظة الوسطى بالخطوط في المحافظات جنوب القطاع تعطل، منوهاً إلى أن ذلك تسبب في إرباك على جدول الكهرباء في تل المناطق منذ ساعات الفجر الأولى، ومن المتوقع إصلاح الخلل خلال ساعات اليوم.

وبين أن خطوط الكهرباء المصرية توقفت عن العمل منذ ظهر أمس الجمعة، بسبب خلل في المحطة بالأراضي المصرية، موضحاً أن الخطوط الإسرائيلية تعمل بقدرة (80) ميجا وات.

وأشار ثابت إلى أنه لا يوجد تغيير على جدول التوزيع المعمول به 4 ساعات وصل، يقابلها 12 ساعة فصل، وذلك بسبب تعطل الخطوط المصرية وكذلك الخلل في الخط الناقل الإسرائيلي.

ولفت ثابت إلى أن القطاع يحتاج من (450-500) ميجا وات، في حين أن الطاقة المتوفرة بالقطاع (145) ميجا وات، أي أن نسبة عجز الطاقة هي قرابة (305) ميجا وات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - الكهرباء: تشغيل المولد الثالث بالمحطة دون تغيير على جدول التوزيع في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع دنيا الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دنيا الوطن





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا