اخبار فلسطين / جي بي سي نيوز

اخر اخبار فلسطين - إسرائيل تنهي مناورات في قبرص تحاكي طوبغرافية لبنان

>

جي بي سي نيوز - ¨ذكر موقع نيوز-1 الإسرائيلي الخميس  أن الجيش الإسرائيلي استكمل في الآونة الأخيرة مناورة عسكرية في قبرص، شارك فيها 500 جندي من لواء الكوماندوز، ومن ضمنها وحدة "أجوز" المتخصصة في الحرب في المناطق المعقدة، الحقول، والتمويه والحرب الصغيرة، كما شاركت طواقم من الكلاب، وجنود الهندسة الحربية، ومائتي شخص من سلاح الجو.

ويقول التقرير الذي ترجمته جي بي سي نيوز :  إلى اشتمال مخطط المناورة على نقل القوات جوا من قاعدة نباطيم الإسرائيلية في طائرات نقل من نوع "شمشون" –C-130 J- والاتصال بطائرات عمودية من طراز "بلاكهوك" في قبرص، ومن هناك نقلها جوا لمناورة متواصلة في جبال ترودوس. وقد أجرى الجنود مناورة اجتياح، حرب في مناطق مفتوحة ومبنية، سيطرة على مناطق يتم إطلاق الصواريخ منها، ومواجهة مشكلة الأنفاق. وقد شارك في المناورة حوالي مئة جندي من القوات القبرصية الخاصة.

وذكر المراسل أن قادة المناورة امتنعوا عن الإشارة إلى حقيقة واضحة وهي أن منطقة المناورات الجبلية تشبه إلى حد كبير الوضع الطوبوغرافي في جبال لبنان. إن إجراء الجنود المناورات في مناطق طوبوغرافية غير معروفة في إسرائيل له أهمية كبيرة، وبشكل خاص حينما تشابه مناطق قريبة من الحدود الفلسطينية ، والتي من المحتمل أن يضطر الجنود لخوض معارك فيها.

( المصدر : جي بي سي نيوز ) .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار فلسطين - إسرائيل تنهي مناورات في قبرص تحاكي طوبغرافية لبنان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جي بي سي نيوز





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا