الارشيف / اخبار فلسطين / دنيا الوطن

اخبار فلسطين اليوم - السفير خيري: الرئيس يقوم بجهود دبلوماسية بهدف حشد التأييد الدولي

>
رام الله - دنيا الوطن
أكد السفير الفلسطيني في الأردن، عطا الله خيري، أن الرئيس محمود عباس يقوم بجهود سياسية ودبلوماسية مكثفة بهدف حشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني، الهادف إلى وقف الممارسات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية، وفي مقدمتها الأنشطة الاستيطانية المتسارعة بوصفها الأكثر خطورة على مستقبل عملية السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأوضح السفير خيري، وفق ما أودرت وكالة الأنباء الرسمية، أن الجهود السياسية والدبلوماسية للرئيس تهدف إلى تهيئة الظروف المناسبة لإعادة الحياة إلى المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، على أساس مبادرة السلام العربية، ومبدأ حل الدولتين.

وأشار إلى أن التحرك الذي يقوده الرئيس عباس، يتم بتنسيق كامل مع الدول العربية وبشكل خاص الأردن بصفتها رئيس القمة العربية، منوهاً إلى أن قرارات قمة عمان والمبادرة العربية للسلام ومبدأ حل الدولتين، تشكل مرتكزات العمل السياسي والدبلوماسي الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح السفير خيري، أن الرئيس عباس سيبدأ اليوم الأحد جولة أفريقية وعربية وأوروبية، وسيشارك في اجتماعات القمة الأفريقية، التي ستعقد في أديس أبابا، وسيجري على هامشها العديد من اللقاءات والاتصالات مع القادة والزعماء الأفارقة، تتمحور حول عملية السلام في الشرق الأوسط وممارسات وسياسات الحكومة الإسرائيلية، التي تشكل العقبة الرئيسية أمام تحقيق تقدم حقيقي في المفاوضات.

ولفت إلى أن الرئيس عباس سيتوجه من العاصمة الأثيوبية إلى العاصمة الفرنسية (باريس) للقاء الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، وتقديم التهاني له بفوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وبحث آخر التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط وسبل تحريك عملية السلام، ومن هناك يتوجه إلى تونس لإجراء سلسلة لقاءات مع الرئيس التونسي وكبار المسؤولين التونسيين.

وقال السفير خيري، إن التحرك الفلسطيني يستند على دعم وتأييد عربي وإسلامي وفرته قمة عمان وقمة الرياض العربية الإسلامية الأمريكية، ويجري بتنسيق كامل مع الأشقاء في الدول العربية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - السفير خيري: الرئيس يقوم بجهود دبلوماسية بهدف حشد التأييد الدولي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع دنيا الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دنيا الوطن





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا