الارشيف / اخبار فلسطين / دنيا الوطن

اخبار فلسطين اليوم - خلال جولته الخارجية.. ماذا سيناقش الرئيس عباس في مصر وفرنسا؟

>
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك
أكد المتحدث باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، أن جولة الرئيس محمود عباس الخارجية، تشغل حيزًا مهمًا في سير العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين والدول التي سيزورها الرئيس.

وقال القواسمي لـ "دنيا الوطن": "يبدأ الرئيس عباس جولته الخارجية بأثيوبيا، حيث من المقرر أن يحضر الرئيس مؤتمرًا إفريقيًا، ثم يزور فرنسا ويلتقي بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لأول مرة منذ تولي الأخير رئاسة فرنسا، وسيبحث معه العملية السياسية في المنطقة لاسيما القضية الفلسطينية".

وأضاف: "أبو مازن سيتابع مع ماكرون نتائج المؤتمر الدولي للسلام الذي عقد في باريس مطلع العام الجاري، وكذلك العلاقات الثنائية المشتركة، كذلك يبحث الرئيس إمكانية اعتراف فرنسا بالدولة الفلسطينية، حيث كان هناك وعد من الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند بالاعتراف بفلسطين".

وتابع: "بعد فرنسا سيتوجه الرئيس أبو مازن إلى تونس، للقاء الرئيس التونسي الباجي السبسي، وسيتباحثان بالملفات المشتركة".

وحول زيارة الرئيس محمود عباس للقاهرة، أكد القواسمي أن هذه الزيارة ذات أهمية، فالعلاقة مع مصر تاريخية ومميزة، والقاهرة راعية للمشروع الوطني برمته، ومعظم الملفات الفلسطينية في يد مصر، وكذلك مصر أعلنت أنها تتعامل مع الشرعية الفلسطينية ممثلة بالرئيس عباس، لافتًا إلى أن أبو مازن سيتحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعمق وأخوية بكافة المواضيع الثنائية والمشتركة، وكذلك العملية السياسية، ومصر بدورها لا تقبل أو تمرر أي مشروع يضر بمصلحة الشعب الفلسطيني.

وفي موضوع حركة حماس، قال القواسمي" إن حماس مخطئة تمامًا إن ظنت بأن فصل القطاع ممكن أن يُنجيّها، فهذا الأمر يضر بحماس كما يضر الشعب الفلسطيني، داعيًا حماس لضرورة تغليب المصالح الفلسطينية العليا، وعدم الذهاب باتجاه المشاريع المشبوهة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - خلال جولته الخارجية.. ماذا سيناقش الرئيس عباس في مصر وفرنسا؟ في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع دنيا الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دنيا الوطن





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا