الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| تدريب طلاب على الإبداع في الخط العربي #العرب #الدوحة #قطر

>

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

5d06e196a1.jpg

تدريب طلاب على الإبداع في الخط العربي

حجم الخط: ع ع ع

الدوحة - العرب

الأحد، 01 يناير 2017 02:05 ص

اختتمت يوم الأربعاء مسابقة الخطاط الواعد التي أقامتها وزارة التعليم والتعليم العالي بين المدارس النموذجية والابتدائية، التي أقيم حفلها الختامي بمدرسة القدس النموذجية المستقلة للبنين.
أسفرت المنافسات في الخط العربي عن فوز مدرسة القدس النموذجية (أنس أشرف) بالمركز الأول ومدرسة الوكير النموذجية (أحمد صالح) ومدرسة الوفاء النموذجية بالمركز الثالث. وفي مسابقة البحث الإجرائي لتحسين خطوط الطلاب فازت منسقة مدرسة الإخلاص النموذجية.
وتم تكريم المنسقة والطلبة الفائزين، كما كرمت المدرسة منسقة اللغة العربية الأستاذة أماني حفني، واختتمت المسابقة باحتفال بهيج أقامته المدرسة وشارك فيه التلاميذ الصغار من طلبة المدرسة، وافتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم وتلته مسرحية قدمته المدرسة عن قيمة الخط العربي وأهميته وقدسيته.
وأعربت السيدة نعيمة خليفة أحمد شرباك المنصوري مديرة مدرسة القدس عن سعادتها باستضافة المدرسة للدورة الأولى لمسابقة الخطاط الواعد بالتعاون مع إدارة التعليم المبكر المسار الأدبي وتحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي.
وقالت في كلمة بمناسبة ختام المسابقة: «ها هم أبناؤنا يبدعون في مجال الخط العربي وهو لغة القرآن الكريم ورمز الهوية العربية الإسلامية. أبناؤنا وضيوفنا الكرام سعيتم في إبراز هذه الموهبة الجميلة ألا وهي موهبة الخط العربي الذي نرى فيه الإبداع والجمال والصفة المميزة للغتنا العربية. وأضافت أن هؤلاء الطلاب من سيحقق رؤية وأهداف دولتنا، كونهم ممتلكين المهارات العلمية الأدبية الفنية الاجتماعية وغيرها من العلوم التي ستجعلهم بإذن الله يعيشون عصراً متطوراً.
من جهتها وجهت الفاضلة نعيمة الجبر كبير الاختصاصيين بإدارة التعليم المبكر والمشرفة على المسابقة شكرها لمدرسة القدس النموذجية على الاستضافة وحسن التنظيم، ونقلت تحيات الفاضلة عائشة الخليفي مديرة إدارة التعليم المبكر للمدرسة. وقالت إن الخط العربي واحد من أهم الفنون العربية والإسلامية. وأكبر مثال نضربه على ذلك قوله تعالي في كتابه الكريم (‏‏اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ) وقوله (ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ).
وأوضحت الجبر أن المسابقة تهدف إلى الارتقاء بمهارة الكتابة لتحسين خطوط الطلاب وبث روح المنافسة فيما بينهم.

WhatsApp Share

أضف تعليقاً

الاسم:

التعليق:

ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| تدريب طلاب على الإبداع في الخط العربي
#العرب #الدوحة #قطر
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا