الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| ربط المؤسسات التعليمية الفلسطينية بالاتصال الدولي المتخصص #العرب #الدوحة #قطر

>

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

846d2ca092.jpg

ربط المؤسسات التعليمية الفلسطينية بالاتصال الدولي المتخصص

حجم الخط: ع ع ع

الدوحة - العرب

الأحد، 01 يناير 2017 12:06 ص

تبرع سعادة الدكتور طلال أبوغزالة رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث العلمي والتعليم (ASREN) بتنفيذ مشروع ربط الجامعات والمؤسسات التعليمية الفلسطينية بالاتصال الدولي المتخصص للبحث والتعليم مع الشبكات الأوروبية والأميركية، وذلك في إطار الربط الأورومتوسطي الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي ويديره تقنيا مؤسسة البحث والتعليم الأوروبية- جيانت.
وسيتم من خلال المشروع تقديم خدمات ربط تناقل البيانات بسعة 150 ميجابت في الثانية من فلسطين إلى نقطة الاتصال التابعة للمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم في لندن لتسهيل الاتصال بالمصادر التعليمية المتوفرة على شبكات البحث والتعليم الأوروبية والأميركية والعالمية.
جاء ذلك خلال استقباله لوزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور صبري صيدم، حيث أكد على تقديمه كافة مستلزمات المشروع من الدعم المالي والفني والتقني لاستكمال التأسيس للربط المتخصص.
الربط
وبين الدكتور أبوغزالة أهمية الربط التقني للبحث والتعليم على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، مما يتيح التواصل البحثي والحوسبي لباحثيها مع المجتمعات البحثية العربية والعالمية.
وأضاف: «يأتي هذا الربط عند استكماله في إطار مشروع الربط الأورومتوسطي ومشروع الربط الإفريقي الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي، حيث تعمل المنظمة على توفير الاتصال المتخصص للبحث والتعليم للدول العربية فيما بينها وبين الشبكة الأوروبية والشبكات العالمية للبحث والتعليم من خلال نقاط الربط التي تقوم المنظمة بتأسيسها».
دعم
ومن جانبه قال الدكتور صبري صيدم: «يشكل الربط التقني المتخصص لشبكات البحث والتعليم في فلسطين عند إتمامه دعما جيدا للباحثين الوطنيين والتي بدونها قد يواجهون صعوبات عديدة في نقل البيانات من وإلى مراكز الحوسبة العالمية لمعالجتها».
وأضاف: «ندرك أن الربط التقني المتخصص مهم للغاية وخاصة الربط مع شبكات البحث والتعليم الأوروبية، وذلك لإيجاد مزيد من الفرص للباحثين والطلبة للانخراط في التعاون الدولي البحثي مع أقرانهم في أوروبا والعالم أجمع، والوصول إلى المصادر البحثية والتعليمية المتقدمة».
يشار إلى أن هذا الربط الدولي يأتي كفرصة لمؤسسات البحث والتعليم الوطنية للاستفادة من الشبكات المتخصصة في البحوث العلمية وبدون الاستعانة بشبكات الإنترنت التجارية.

WhatsApp Share

أضف تعليقاً

الاسم:

التعليق:

ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| ربط المؤسسات التعليمية الفلسطينية بالاتصال الدولي المتخصص
#العرب #الدوحة #قطر
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا