الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| رجال أعمال: التضامن مع #حلب أبرز الإنجازات #العرب #الدوحة #قطر #سوريا

>

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

أكد عدد من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين في الدولة أن أبرز الإنجازات التي تحسب لدولة قطر على مدار العام 2016 كان إلغاء الاحتفالات باليوم الوطني تضامناً مع أهلنا في مدينة حلب، الذين تعرضوا لأشد أنواع القمع والتنكيل والتشريد والإبادة، فقد وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للدولة الذي صادف يوم 18 ديسمبر 2016. وأشاد هؤلاء في حديثهم مع «العرب»، بالموقف الإنساني الذي اتخذته قطر حكومة وشعباً مع الشعب السوري، معربين عن سعادتهم بتحول ذكرى اليوم الوطني للدولة إلى تظاهرة لنصرة أهلنا المظلومين والمستضعفين في مدينة حلب المنكوبة.
كما أشادوا بدور القيادة الحكيمة في التصدي للأزمات والعواصف التي شهدتها دول العالم والمنطقة في الآونة الأخيرة، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي، مؤكدين أن الرؤية الصائبة والقرارات السليمة كانت الملاذ الآمن للدولة من تلك العواصف.

المعضادي: تواصل نمو وتطور القطاع المالي

أكد جمعة المعضادي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار لأعمال الصرافة، أن قطر نجحت خلال العام الماضي في العمل قدماً على تطوير وتحديث القطاع المالي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية لترجمة الرؤية الوطنية الطموحة 2030 إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع.
وقال المعضادي: إن القطاع المالي يلعب دورا رئيسيا في توجيه الموارد الاقتصادية نحو المشروعات ذات العائد الاقتصادي والاجتماعي المرتفع، ويرتكز تطوير وتحديث القطاع المالي على تحديث الجهات الرقابية بالقطاع وزيادة درجة التنسيق والتعاون فيما بينها من أجل خلق نموذج تنظيمي وإشرافي رقابي متكامل يساعد على تعزيز المنافسة واستقطاب المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية.
كما نوه المعضادي بالموقف الإنساني الذي اتخذته قطر بإلغاء احتفالات اليوم الوطني، مؤكداً أن قطر كانت وما زالت هي كعبة المضيوم، ومهما دار الزمن ستظل مواقفها من القضية السورية كما هي، مشيراً إلى أن القرارات الصائبة التي اتخذتها القيادة الحكيمة هي نصرة للمظلومين ضد الظالم الغاشم، مضيفاً: «شكراً أمير قطر، شكراً شعب قطر».

آل خليفة: إلغاء مظاهر الاحتفال باليوم الوطني 2016 قرار «تاريخي»

أكد المهندس علي بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة «استاد لإدارة المشاريع»، أن الحديث عن إنجازات قطر خلال العام 2016 كثيرة، ولكن يأتي في مقدمتها القرار الأميري بإلغاء احتفالات اليوم الوطني تضامنا مع أهلنا في حلب، مشيراً إلى أن هذا القرار كان له الأثر الكبير في نفوس أهلنا السوريين.
وأشار آل خليفة إلى أن التوجيهات الأميرية بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال باليوم الوطني للدولة أقل ما توصف به أنها مبادرة إنسانية تعبر عن موقف ثابت وراسخ من قيادتنا الرشيدة لنصرة إخواننا في حلب الذين يتعرضون لأشد أنواع الإبادة والبطش، مضيفاً أنها تترجم وبشكل عملي حقيقة مشاعر كافة المواطنين من المجازر العدوانية تجاه شعب سوريا الأعزل في مواجهة الآلة العسكرية الغاشمة.
ونوه آل خليفة بأن القيادة والرؤية الثاقبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، كانت دافعاً حقيقياً وراء النمو والنجاح الذي شهدته قطر على كافة الأصعدة خلال 2016، إلى جانب ما تشهده دولة قطر من نمو وتطور كبيرين، وسعيها الثابت للتحول لاقتصاد المعرفة.

العمادي: قطر ظلت كعبة المضيوم

قال رجل الأعمال عبدالعزيز العمادي: إن موقف قطر حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري هو أهم إنجاز للدولة خلال العام المنصرم، مفيداً بأن توجيهات وقف الاحتفالات دليل على إنسانية حكومة قطر، وهي كعبة المضيوم، فالشعب القطري وقف وقفة جادة منذ البداية مع الشعب السوري حتى ينال الحرية.
وأعرب عن شكره وتقديره لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على مواقفهم النبيلة مع الشعب السوري في محنته، مؤكداً أن التاريخ سيكتبها بأحرف من نور.
ولفت العمادي إلى أن قطر نجحت خلال العام 2016 في تحقيق نمو في اقتصادها رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها دول المنطقة والعالم، مؤكداً أن وضع الاقتصاد القطري جيد، وقد تجاوز تلك الأزمات بأمان، ويظهر ذلك جلياً في طفرة المشاريع العمرانية والبنية التحتية وتلك المتعلقة بالبنية التحتية.

عبد النور: الحكومة زادت التسهيلات أمام القطاع الخاص

أشاد جاسم عبدالنور المدير التنفيذي لشركة عبدالنور للألومنيوم، بالاهتمام الذي توليه حكومة دولة قطر للقطاع الخاص، وإشراكه في التنمية التي تشهدها الدولة، مؤكداً أن العام 2016 شهد العديد من المبادرات المهمة التي قدمت المزيد للقطاع الخاص، بهدف تعزيز دوره في التنمية المستدامة وتقديم أفضل الخدمات، وتيسير بيئة الأعمال وفقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.
وقال عبدالنور، إن شركات القطاع الخاص استطاعت أن تحقق قفزة كبيرة في أدائها خلال العام الماضي، خاصة أن الحكومة تذلل الصعاب أمام القطاع الخاص وتتيح الفرص المتكافئة له، بالإضافة إلى توفير بيئة صالحة للأعمال من خلال توفير بنية تحتية متطورة وقوانين محدثة وشفافية مطلقة.
وأضاف: «الحكومة تبذل جهوداً حثيثة لتفعيل قدرات القطاع الخاص، حيث قامت بإنشاء جهاز قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصدرت قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وإنشاء هيئة الرقابة الإدارية والشفافية وتشكيل لجنة لدراسة أسباب ارتفاع تكاليف المشاريع وتشكيل اللجنة الفنية لتشجيع القطاع الخاص وغيرها من القرارات الفعالة التي تسهم في دعم وتحفيز أداء القطاع الخاص».

الهاجري: قطر تبرهن على مواقفها الإنسانية
أكد رجل الأعمال سعد آل تواه الهاجري، أن مشاريع البنية التحتية وتلك المتعلقة بمونديال 2022، والمشاريع العمرانية التي شهدتها قطر في العام الماضي هي دليل واضح على الإنجازات التي حققتها الدولة على مدار عام، لافتاً إلى أنه لا يمكن أن تمر سنة بدون ذكر إنجازات على هذا الصعيد. وذكر الهاجري أن القيادة الحكيمة كان لها الدور الأكبر في السير قدماً نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، إذ إن العوائق التي أصابت عدداً من دول المنطقة والعالم كانت ستصيب قطر لولا الرؤية الصائبة لقيادتنا الرشيدة في إدارة أمور البلاد، التي نجحت في تجاوز تلك العوائق بسهولة، بل وتحقيق النمو المستهدف.
وأوضح الهاجري أن الإنجازات كثيرة على كافة المستويات، ولكن لا بد من ذكر الموقف الإنساني النبيل الذي اتخذته قطر باتجاه أهلنا في سوريا، والقرار الأميري بإلغاء احتفالات اليوم الوطني، التي كانت أكبر دليل على مواقف قطر تجاه أهلنا في حلب، مشيراً إلى أن قطر كانت وما زالت كعبة المضيوم.

الإبراهيم: القطاع الخاص يعزز دوره التنموي

أكد رجل الأعمال أحمد عبدالله الإبراهيم، أن الحكومة سعت خلال العام الماضي إلى استكمال خطتها في تنفيذ رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في استنهاض القطاع الخاص ليلعب دوره الطليعي في مسيرة التنمية، وذلك على أسس متينة من العدالة والشفافية التي تدعم الكفاءة في استخدام الموارد الاقتصادية والبشرية وتحسين مخرجات الإنتاج. وقال الإبراهيم إن الدولة دعمت ولا تزال تدعم القطاع الخاص في شتى المجالات التنموية، مشيراً إلى أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تشكل خارطة الطريق لمستقبل قطر الحديث.
وأشاد بحرص الحكومة على رفع معدلات الإنجاز والتعجيل بالمشروعات والتشريعات المطلوبة لضمان سرعة النمو الاقتصادي وزيادة نشاط القطاع الخاص الوطني، ما ينعكس على دخل المواطن ومستوى الخدمات، وهذا بدوره سوف يقود إلى تسريع معدلات التنمية الاقتصادية.

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| رجال أعمال: التضامن مع #حلب أبرز الإنجازات
#العرب #الدوحة #قطر #سوريا
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى