الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| المسرح الشبابي.. تأجيل أم إلغاء؟! #العرب #الدوحة #قطر

>

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

225e7c65e7.jpg

المسرح الشبابي.. تأجيل أم إلغاء؟!

حجم الخط: ع ع ع

الدوحة - العرب

الأحد، 01 يناير 2017 01:22 ص

برغم الإنجازات الكبيرة التي حققتها وزارة الثقافة والرياضة خلال عام 2016، فإن عددا من الانتقادات تصاعدت خلال هذه السنة، لعل أبرزها إلغاء مهرجان المسرح الشبابي بعد ما تم التصريح من طرف مسؤول بالوزارة بأن دورة 2015 أجلت إلى 2016.
واعتبر المشتغلون في قطاع المسرح الشبابي، إلغاء المهرجان وتوقيفه بمثابة رصاصة الرحمة على هذا القطاع الفتي الذي كان يمنّي النفس بمزيد من الدعم والتوجيه والرعاية المادية والمعنوية.
رغم أنه تم تأسيس فرقة شبابية جديدة للمسرح إلا أنها لن تعوض دور المهرجان في رفد الحركة المسرحية الاحترافية.
ولم يتم محو المسرح الشبابي دفعة واحدة، بل تجلى في عدد من البوادر والمؤشرات التي يرتبط بعضها ببعض من قبيل «إلحاق المركز الشبابي للفنون المسرحية مع مركز الإبداع الفني الذي جمّع أثناء إنشائه عددا من المراكز،تحت مسمى مركز الفنون الشبابية دون نسيان جهد و اعتناء مركز شؤون المسرح بكل ما يتعلق بالمواهب المسرحية الشابة، وهو ما تجلى في اتجاهه رأسا إلى الفئات العمرية الصغيرة في المدارس الابتدائية، أملا في بناء قاعدة قوية من المواهب الصاعدة.
وشكّل انتقاد المسرح القطري والمسرحيين على أعلى مستوى في عرس المسرحيين بمهرجانهم المسرحي المحلي علامة فارقة، وإلقاء اللوم عليهم بتراجع الحراك المسرحي في البلد، مع تخفيف ذلك بتحمل جزء من المسؤولية من قبل القطاع الوصي .

WhatsApp Share

أضف تعليقاً

الاسم:

التعليق:

ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| المسرح الشبابي.. تأجيل أم إلغاء؟!
#العرب #الدوحة #قطر
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا