الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| شباب برزان تقدم برامج توعية لـ8 مدارس #العرب #الدوحة #قطر

>

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

84618ab21c.jpg

شباب برزان تقدم برامج توعية لـ8 مدارس

حجم الخط: ع ع ع

الدوحة - العرب

الأحد، 01 يناير 2017 01:18 ص

وقع مركز شباب برزان التابع لوزارة الثقافة والرياضة اتفاقية للتعاون المشترك مع ثماني مدارس مستقلة بالمنطقة الواقعة في محيط المركز بشأن إعداد وتقديم برامج توعوية ونشاطات تربوية لطلاب مدارس قطر.
وتهدف الاتفاقية إلى تطوير المهارات التربوية، ورفع الشعور بالمسؤولية كما تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية الفعالة لاسيما مع المراكز الشبابية والسعي المتواصل إلى تحقيق نظام تعليمي متكامل من خلال المشاركة في أنشطة تربوية وتثقيفية وتراثية وتدريبية.
وفي تصريح له قال ناصر الكعبي مدير مركز شباب برزان: إن الاتفاقية تأتي ضمن خطط وبرامج المركز خلال العام الجديد 2017 حيث تهدف إلى إقامة مشاريع مجتمعية يشارك فيها طلاب المدارس والكوادر الإدارية والإشرافية للطرفين والاستفادة من مرافق منشآت الطرفين بما يخدم هذه الاتفاقية وحسب التنسيق المسبق بينهما وبما يعود على الشباب بالنفع والفائدة هذا بالإضافة إلى تبني المبادرات والأفكار الشبابية ودعمها ماديا وإعلاميا وكذلك المساهمة في توعية الشباب بأهمية استغلال أوقات الفراغ.
وأشار الكعبي إلى أن الاتفاقية غير ملزمة للأطراف ولكنها تحدد حدود العلاقة بين المركز وبين المدارس مضيفا أن الفترة الصباحية تم تخصيصها للفتيات بينما المسائية للبنين، كما تقوم الاتفاقية على تقديم ورش العمل والدورات بالإضافة إلى تبادل الأفكار والمقترحات وقال إن وزارة الثقافة والرياضة رحبت بالفكرة وأيدتها بل وقامت بتوفير الدعم الكامل لها.
من جهتها قالت السيدة فاطمة الكواري - مديرة مركز فتيات برزان: إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار مسؤولية مشتركة من جهة المدارس والتزامها ببناء بيئة مدرسية ومجتمعية داعمة لتحقيق مخرجات تعليمية متميزة ومن جهة أحد المراكز الشبابية المتميزة (مركز شباب وفتيات برزان) وما يملكه من مرافق وخدمات تربوية وتعليمية وتدريبية، وسيتم تنفيذ هذه الالتزامات بالاستفادة المتبادلة هذا بالإضافة إلى رعاية المواهب المتميزة وتقديم الدعم اللازم لإعداد جيل قادر على الإبداع، وبأهمية العمل التطوعي في المجالات الثقافية والاجتماعية المختلفة، ومنحهم شهادات في جميع الأنشطة التي يشاركون بها.

WhatsApp Share

أضف تعليقاً

الاسم:

التعليق:

ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| شباب برزان تقدم برامج توعية لـ8 مدارس
#العرب #الدوحة #قطر
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا