اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم|#المعهد_الدبلوماسي يحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من متدربيه #العرب #الدوحة #قطر https://t.co/n4swGQT9Tp

>

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

احتفل المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية بتخريج 30 متدربا ومتدربة، يمثلون الدفعة العاشرة من متدربي البرنامج التأسيسي.

وأكد سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، في كلمته خلال الحفل، أن هناك مجموعة من المواصفات التي يجب أن يتحلى بها الدبلوماسي، تتمثل في الأمانة والصدق والانضباط في العمل واستغلال الوقت واحترام توجيهات الرؤساء في العمل والاحترام والتكامل مع الزملاء في العمل.

كما أشار إلى أهمية تطوير مهارات اللغة العربية بالنسبة للدبلوماسيين، كونها اللغة الأم، وتعلم اللغات الأجنبية.. مطالبا الخريجين ببذل الجهود اللازمة لكسب المعارف والمهارات والخبرات المطلوبة، موضحا أن المحافظة على المكانة العالية لا تتم دون جهود تبذلها كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في جميع ما يتعلق بتنفيذ سياسة قطر الخارجية، مشيرا إلى الارتباط الضروري بين المسار التدريبي والمسار الوظيفي ووضع خطة متكاملة لكل موظف ودبلوماسي تضمن حصوله على تأهيل مناسب طيلة فترة عمله.

كما قدم سعادة الأمين العام لوزارة الخارجية لمحة للمتدربين عن كيفية بناء العلاقات في دولة الابتعاث، والتي تساعد الدبلوماسي على القيام بمهام عمله.د

من جانبه، عبر السيد خالد محمد النعيمي، في كلمة له نيابة عن الخريجين، عن امتنانه لسعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية على دعمه اللامحدود للموظفين الشباب واهتمامه بالأجيال الجديدة من الدبلوماسيين.

وأكد النعيمي أن البرنامج زود المتدربين بإمكانيات وقدرات كفيلة بإنجاح أية مهمة يكلفون بها، وكان تجربة ثرية بكل المقاييس.

وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية بتسليم الشهادات للخريجين.

وهدف البرنامج التدريبي إلى دعم وزارة الخارجية بتأهيل الموظفين الجدد، وتمكينهم وبقية المتدربين من تنفيذ المهام بكفاءة وفاعلية، وتمثيل البلاد تمثيلاً مستنداً على العلم والمعرفة، وقائماً على الإيمان بقضاياها وثوابتها الوطنية وهويتها.

ونظم المعهد الدبلوماسي منذ انطلاق نشاطه عشرة برامج تأسيسية، هدفت كلها لخدمة المتدربين بزيادة معارفهم بمفاهيم العلاقات الدولية، وإحاطتهم بالأسس والإجراءات التي تحكم التعامل مع الدول والمنظمات والهيئات الدولية، إلى جانب تقوية خبراتهم العملية وتعزيزها من خلال إلحاقهم بالمنظمات والهيئات الدولية والعربية والإقليمية، فيتعرفون بذلك على طرق وأساليب الدبلوماسية متعددة الأطراف، فضلا عن تزويدهم بمهارات إعداد وكتابة التقارير ذات الصلة بالعمل الدبلوماسي، وكل ما يهم علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري، وإعداد برامج العون الفني، وأساليب التفاوض وإبرام الاتفاقيات والمعاهدات.

كما تهدف برامج المعهد أيضا إلى تمكين المتدربين من الوقوف على التجارب الرائدة في مجال العمل الدبلوماسي، وتنمية مهاراتهم في التفاوض والاتصالات، بما يمكنهم من إجراء الحوار البناء الذي يسهم في معالجة القضايا والمسائل المشتركة بين الدولة والمجتمع الدولي في جميع المجالات.

م.ن

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم|#المعهد_الدبلوماسي يحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من متدربيه #العرب #الدوحة #قطر
https://t.co/n4swGQT9Tp
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا