اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم|فتح باب القبول لـ #الدراسات_العليا بـ #جامعة_قطر #العرب #الدوحة #قطر https://t.co/CW4qrGi2hK

>

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب القبول والتقديم الإلكتروني لبرامج الدراسات العليا، وذلك اعتبارًا من يوم غد الاثنين وحتى 3 أبريل المقبل.

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي اليوم، أنه سيتم استقبال كافة الطلبات من الطلاب المرشحين الذين يستوفون الحدّ الأدنى لمتطلبات القبول بجامعة قطر.

ويقوم الحد الأدنى لمتطلبات القبول على أساس عدد من المؤهلات الأكاديمية التي تضمن للطلاب النجاح في حياتهم الدراسية.

وتأخذ جامعة قطر في الاعتبار الطلاب الذين أكملوا شهادة البكالوريوس ولديهم الحد الأدنى من متطلبات المعدل التراكمي العام مع مراعاة مبدأ التنافس بين المتقدمين للدراسة.

وتتوزع برامج الدراسات العليا على عدد من كليات، حيث تقدم كلية الآداب والعلوم درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها، والإحصاء التطبيقي، وماجستير العلوم البيئية، والعلوم الحيوية الطبية، وعلوم المواد والتكنولوجيا، إلى جانب درجة الدكتوراه في العلوم البيولوجية والبيئية، وأخرى في دراسات الخليج.

وتقدم كلية الإدارة والاقتصاد درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وفي التسويق، والمحاسبة، ودرجة الدكتوراه في إدارة الأعمال.. في حين تضم كلية التربية عدة برامج في الدراسات العليا تبدأ بدبلوم الطفولة المبكرة، ودبلوم التعليم الابتدائي، ودبلوم التعليم الثانوي، ودبلوم التربية الخاصة، إلى جانب درجة الماجستير في التربية الخاصة، والتربية في القيادة التربوية، والآداب في المناهج الدراسية والتدريس والتقييم.

أما برنامج الدراسات العليا بكلية الهندسة فيضم الدكتوراه في الهندسة، إلى جانب درجة الماجستير في كل من العلوم في الإدارة الهندسية، والعلوم في الحوسبة، والعلوم في الهندسة البيئية، والعلوم في الهندسة الكهربائية، والعلوم في الهندسة المدنية، والعلوم في الهندسة الميكانيكية، ثم ماجستير التصميم والتخطيط العمراني.

كما تمنح كلية القانون درجة الماجستير في القانون العام، والماجستير في القانون الخاص.. فيما تقدم كلية الشريعة والدراسات الإسلامية برنامجي الماجستير في التفسير وعلوم القران، والماجستير في الفقه وأصوله.

وتضم كلية الصيدلة بجامعة قطر برنامجين للدراسات العليا هما دكتور صيدلة ، وماجستير العلوم في الصيدلة.

م.ن

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم|فتح باب القبول لـ #الدراسات_العليا بـ #جامعة_قطر
#العرب #الدوحة #قطر
https://t.co/CW4qrGi2hK
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا