الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| "التعليم" تنظم ورشا تعريفية بمشروع تحدي القراءة #قطر #الدوحة #العرب #التعليم https://t.co/ayDbNpTCcU

>

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

 نظمت وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع فريق مشروع تحدي القراءة في دبي ورشة تعريفية للمدارس المستقلة والخاصة المشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي في قطر.

وتأتي هذه الورشة في إطار التحضيرات التمهيدية الخاصة بمشروع تحدي القراءة العربي والتي شارك فيها 169 مشرفا ومشرفة من المدارس المستقلة والخاصة.
كما تم تنظيم ورشة تدريبية أخرى لمحكمي مشروع تحدي القراءة العربي في قطر بمشاركة ثلاثين محكما من مختلف أقسام إدارة التوجيه التربوي.
ويعد مشروع "تحدي القراءة العربي" أكبر مشروع ثقافي أطلقه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب في العام الثاني للمشروع لتزداد فيما بعد بشكل متسارع.
ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في كراسات خاصة سميت "جوازات التحدي" .
وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى القطر، وصولا للتصفيات النهائية التي تعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة سنويا .
ويسعى المشروع إلى إحداث نهضة في القراءة عبر وصول مشروع " تحدي القراءة العربي " إلى جميع الطلبة في المدارس وجامعات الوطن العربي ، شاملة أبناء الجاليات العربية في الدول الأجنبية، ومتعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها.

اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الأحد 1/1/2017 - اخبار قطر اليوم| "التعليم" تنظم ورشا تعريفية بمشروع تحدي القراءة #قطر #الدوحة #العرب #التعليم
https://t.co/ayDbNpTCcU
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا