الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الاثنين 2/1/2017 - اخبار قطر اليوم| 12 مواجهة في انطلاق بطولة قطر للتنس #العرب #الدوحة #قطر

>

اخبار قطر اليوم الاثنين 2/1/2017 -

تنطلق مساء اليوم على ملاعب اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة منافسات الدورة الخامسة والعشرين لبطولة قطر إكسون موبيل للرجال للتنس أولى جولات رابطة اللاعبين المحترفين وذلك بإجراء الدفعة الأولى من مباريات مسابقتي الفردي والزوجي. وتقام اليوم 9 مباريات في مسابقة الفردي و3 مباريات في مسابقة الزوجي على الملعب الرئيسي لمجمع اتحاد اللعبة وعدد من الملاعب الفرعية الثلاثة المحاذية لها وذلك انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف في جميع الملاعب.
ويظهر في لقاءات اليوم اللاعب البريطاني أندي موراي المصنف الأول في العالم في مسابقة الزوجي من خلال التباري صحبة البولندي ماريوس فسترنبرغ أمام الزوجي المكون من الإسباني نيفاد زيمنجيك والإسباني دافيد فيريرو ضمن منافسات الدور الأول للمسابقة.
وفي المقابل يظهر الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف ثانيا في العالم على الملعب الرئيسي لمجمع ملاعب اتحاد اللعبة في مسابقة الفردي ويلاقي الألماني لينارد ستيف في مواجهة يحظى فيها اللاعب الصربي بحظوظ وافرة في الفوز.
كما يلتقي على الملعب نفسه البلجيكي دافيد غوفان المصنف رابعا في البطولة مع الهولندي روبن هاس والإسباني فرنندو فرداسكو مع الكندي فاسك بوبسيل الصاعد من الأدوار التمهيدية.
من جهة أخرى يلتقي في بقية المباريات اللاعب المصري محمد صفوت الصاعد من الأدوار التمهيدية مع اللاعب البلجيكي أرتير ديغريف المشارك في المسابقة ببطاقة دعوة من لجنة تنظيم البطولة.
ويتبارى اللاعب التركي أنيل يوكسل المشارك بدوره ببطاقة دعوة مع اللاعب التشيكي جيري فيسيلي واللاعب الإيطالي باولولورنزي مع الإسباني نيكولا ألماغرو واللاعب القبرصي مرقوس باغاديس مع اللاعب التشيكي راديك ستابينيك الصاعد من الأدوار التمهيدية.
كما يلتقي اللاعب الأرجنتيني فاكوندو باغنيس مع اللاعب الألماني جاستن براون الذي فجر مفاجآت عديدة في بطولة الموسم الماضي بوصوله إلى الأدوار ربع النهائية، فيما يتبارى الألماني فلوريان ماريان مع اللاعب الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس.
القيمة المالية للبطولة
وتبلغ القيمة المالية الجملية للبطولة 1.334.270 دولار موزعة بين مسابقتي الفردي والزوجي حسبما يبلغه كل مشارك من أدوار وما يحققه من عدد انتصارات في كل واحدة منهما.
وكان اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة قد بدأ في وضع اللمسات الأخيرة للبطولة عبر ترتيب مختلف فضاءاته من ملاعب وقرى للجماهير وللسوق التراثية ولألعاب الأطفال والممرات التي تؤدي إلى الملاعب ومساحات مختلف الشركات الراغبة في عرض منتجاتها من مطاعم ومحلات ملابس، فضلا عن المكان المخصص لشركة إكسون موبيل قطر الطاقية الراعية للبطولة.
مشاركة واسعة لنجوم اللعبة
ويحتفل الاتحاد خلال النسخة الحالية للبطولة بمرور 25 عاما على انطلاقها بعد أن كانت نسختها الأولى قد أقيمت سنة 1992، ما يجعل الدورة الحالية مميزة مقارنة بغيرها من الدورات.
وتشهد البطولة مشاركة واسعة لأبرز نجوم التنس في العالم من بينهم متصدر التصنيف العالمي أندي موراي وحامل اللقب نوفاك جوكوفيتش وبطل نسخة العام 2012 وجو ويلفريد تسونغا وتوماس بيردتش.
كما تضم قائمة المشاركين فيها جيريمي تشاردي وإيفو كارلوفيتش وفيرناندو فيرداسكوو وداستين براون وديفيد غوفين. ويشارك 25 لاعبا من بين 32 لاعبا في الأدوار الرئيسية للبطولة بمقتضى تصنيفهم المتقدم في رابطة اللاعبين المحترفين بينما حصل كل من مبارك شنان والتركي أنيل يوكسل والبلجيكي أرتير ديغريف على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة للبطولة واكتملت صفوف المشاركين في المسابقة بصعود 4 لاعبين من الأدوار التمهيدية.

للدورة الخامسة على التوالي
«ooredoo» ترعى البطولة

أعلنت Ooredoo، أمس، عن اختيارها لتكون الراعي الرسمي لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2017، التي تنطلق اليوم على ملاعب اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة، وتتواصل حتى 7 من يناير الحالي.
وتحتفل نسخة العام الحالي من البطولة بمرور 25 عاماً على انطلاقها، ونجاحها في استقطاب نجوم اللعبة العالميين إلى قطر، وبمرور 5 أعوام على التعاون مع Ooredoo.
وتزود Ooredoo الراعي الرسمي للاتصالات بالبطولة الأماكن والمكاتب المخصصة للإعلاميين بخدمات الاتصالات المتطورة، وخدمات 3G و4G و4G+ للمشجعين والزوار، من خلال شبكة «سوبر.نت».
وقال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «تحظى رياضة التنس بأهمية وشعبية كبيرتين في قطر، وقد أسهمت بطولة قطر إكسون موبيل في انتشار هذه الرياضة ونشر السعادة بين محبيها، في جميع أنحاء المنطقة والعالم، خلال الأعوام الـ25 الماضية. ونحن في Ooredoo فخورون لدعم هذا الحدث العالمي، الذي أسهم في وضع قطر على خارطة الأحداث الرياضية الكبرى».

مبارك ومالك يخوضان لقاء الزوجي

يستهل الثنائي العربي المكون من مبارك شنان ومالك الجزيري مشاركته في البطولة من بوابة مسابقة الزوجي ويلتقي على الملعب رقم3 بمجمع ملاعب اتحاد التنس مع الزوجي الفرنسي المكون من جيريمي شاردي وفابريس مارتن.
وكانت اللجنة المنظمة قد منحت الثنائي العربي بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة إلى جانب الثنائي الثاني المكون من القطريين جبر نوح وموسى شنان.
ويظهر مبارك شنان ومالك الجزيري غدا في مسابقة الفردي بملاقاة أولهما للاعب الروسي كارين كاشانوف والثاني للألماني فليب كولشرايبر.

زينل:
بطولتنا تحتل مكانة عالية

شدد طارق زينل، أمين السر العام لاتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة، على المكانة المرموقة التي تحتلها بطولة قطر أكسون موبيل للرجال، في خارطة بطولات رابطة اللاعبين المحترفين.
وقال زينل إن وجود اللاعبين المصنفين الأوائل على مستوى العالم في البطولة يعكس أهميتها الكبيرة، لدى نجوم اللعبة، ورغبتهم القوية في المشاركة فيها والاستعداد عبرها إلى بقية بطولات الموسم.
وأضاف: «أصبحت بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس إحدى أهم البطولات في المنطقة، ويسعدنا أن نرحب بالجماهير من مختلف أنحاء العالم في مدينة الدوحة، خلال اليوبيل الفضي للبطولة، وسيحظى عشاق رياضة التنس بفرصة مشاهدة أبرز نجوم التنس كالإسكتلندي متصدر التصنيف العالمي آندي.موراي، والصربي نوفاك.دجوكوفيتش».
وجدد أهمية التعاون القائم بين شركة إكسون موبيل واتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة في دعم البطولة، وقال إن هذا التعاون يتواصل للعام الـ23.

اخبار قطر اليوم الاثنين 2/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الاثنين 2/1/2017 - اخبار قطر اليوم| 12 مواجهة في انطلاق بطولة قطر للتنس
#العرب #الدوحة #قطر
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى