الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الاثنين 2/1/2017 - اخبار قطر اليوم| رالي داكار الدولي ينطلق اليوم #العرب #الدوحة #قطر

>

اخبار قطر اليوم الاثنين 2/1/2017 -

6163e0ca75.jpg

رالي داكار الدولي ينطلق اليوم

حجم الخط: ع ع ع

احمد حسن

الإثنين، 02 يناير 2017 12:04 ص

ينطلق اليوم من العاصمة الباراجوانية اسنيسيون أطول تحد على الكرة الأرضية في رياضة المحركات الميكانيكية وهو سباق رالي داكار الدولي في نسخته الـ39 بمشاركة ما يقرب من 320 سائقا موزعين على مختلف الفئات وهي السيارات والدراجات النارية والكوادز والشاحنات ومركبات يو تي في.
ويمتد السباق لمسافة 9000كم موزعين على 12 مرحلة يعبر خلاله المتسابقون حدود 3 دول هي باراجواي والأرجنتين وبوليفيا في تحد مثير للتضاريس والطقس والارتفاعات الشاهقة التي تشهدها بعض المراحل وخاصة في مراحل بوليفيا حيث سيضطر المشاركون إلى القيادة على ارتفاع ما يقرب من 4800 متر فوق سطح البحر.
انطلاقة افتتاحية
وتقتصر المرحلة الافتتاحية التي تستضيفها البارجواي للمرة الأولى في تاريخ السباق العريق على مرحلة واحدة تمتد لمسافة 454كم منها 39كم مرحلة خاصة بالسرعة ليعبر خلالها السائقون والدراجون إلى حدود الأرجنتين لتتوالى المراحل الواحدة تلو الأخرى حتى موعد المرحلة الختامية يوم 14 يناير الجاري في مدينة بيونس آيريس عاصمة الأرجنتين.
ومن المتوقع أن يكون التنافس على أشده بين فرق كبرى المصانع العالمية لاسيما الثلاثي بيجو وميني وتويوتا بعد أن حشد كل فريق كل أسلحته من معدات وآلات وتقنيات إضافة إلى الاستعانة بأفضل السائقين على الساحة الدولية بغية الوصول إلى منصات التتويج.
تواجد قطري مميز
ويشهد السباق تواجدا قطريا مميزا في هذا الحدث العالمي الفريد بمشاركة السوبرمان ناصر بن صالح العطية حامل لقب الرالي في نسختين سابقتين 2011 و2015 والصاعد الواعد محمد عبدالسلام أبوعيسى الذي يشارك للمرة الأولى في فئة السيارات بعد انتقاله من فئة الكوادز والتي سبق وحقق فيها المركز الرابع في نفس الرالي موسم 2014.
وسيخوض العطية هذا التحدي في ثوب جديد بعد أن التحق بفريق المصنع الياباني تويوتا الذي يضع آمالا عريضة على بطلنا القطري من بين 5 متسابقين آخرين لقيادته في الوصول إلى منصات التتويج للمرة الأولى في تاريخ رالي داكار لاسيما بعد أن قدم العطية موسما ناجحا بكل المقاييس على نفس السيارة تويوتا هايلوكس جاوز من خلال تحقيق لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية في الموسم المنقضي.
تحد جديد للعطية
وبالتأكيد لن تكون المهمة سهلة أمام العطية وسط العدد الهائل من المنافسين والذين وصل عددهم إلى 79 سائقا في فئة السيارات فقط من بينهم نجوم كبار سبق لهم التتويج بلقب الرالي أكثر من مرة لكن العطية الذي سيجلس بجانبه ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل يملك من الموهبة والثقة والخبرة ما يؤهله للمنافسة وبقوة على لقبه الثالث في السباق خلال مشواره.
وسبق للعطية أن سجل حضورا لافتا للنظر مع مختلف فرق المصانع التي شارك معها حيث حقق لقب 2011 مع فولكس فاجن قبل أن ينتقل إلى فريق ميني والذي حقق معه لقب نسخة 2015 والمركز الثاني في الموسم الماضي.
أبوعيسى وتجربة جديدة
في الوقت نفسه سيكون البطل محمد عبدالسلام أبوعيسى على موعد مع اختبار في غاية الصعوبة في أولى مشاركاته في فئة السيارات حيث سيكون ضمن تشكيلة تضم 7 سائقين ضمن فريق أكس رايد معظمهم من نجوم العالم الكبار على متن سيارة ميني أول فور ريسينج وبصحبة ملاحه الفرنسي أكسافي بانسيري.
ويطمح أبوعيسى في تثبيت أقدامه مع فئة السيارات والتي انتقل إليها بعد تجربة ناجحة بكافة المقاييس مع فئة الكوادز (الدراجات النارية ذات الأربع عجلات)، وقد أجري للسائق الصاعد عدة اختبارات وتجارب مكثفة على سيارته الجديدة عقب المشاركة المتميزة له في رالي المغرب الصحراوي (كروس كانتري) على متن سيارة باغي.

WhatsApp Share

أضف تعليقاً

الاسم:

التعليق:

ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اخبار قطر اليوم الاثنين 2/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الاثنين 2/1/2017 - اخبار قطر اليوم| رالي داكار الدولي ينطلق اليوم
#العرب #الدوحة #قطر
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا